Close ad

اللجنة الاقتصادية بتجارية الإسماعيلية تفعل القانون 34 لسنة 76 للشركاء الأجانب

5-6-2024 | 15:53
اللجنة الاقتصادية بتجارية الإسماعيلية تفعل القانون  لسنة  للشركاء الأجانب  اللجنة الاقتصادية بتجارية الإسماعيلية تفعل قانون 34 لسنة 76 للشركاء الأجانب
سلمى الوردجي

نجحت اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية بالإسماعيلية، برئاسة المحاسب القانوني حسن الخباز، وبحسب توجيهات أكرم الشافعي، رئيس الغرفة التجارية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية، بتفعيل القانون 34 لسنة 1976 الخاص بشراكة الأجانب في شركات الاشخاص كشركاء متضامنين بأحقية الإدارة والتوقيع.

موضوعات مقترحة

وأكد الخباز على أنه في سابقة تعد الأولي، نجح مجلس إدارة تجارية الإسماعيلية بالتعاون مع اللجنة الإقتصادية في الوصول إلى اتفاق مع وزارة التجارة لتطبيق صحيح القانون بشأن شراكة الأجانب في شركات الأشخاص كشركاء متضامنين وكذلك طبقا لقانون 34 لسنة 1976.

أضاف إنه يحق للأجنبي في الشراكة في شركات الأشخاص أن يكون له صلاحية الإدارة والتوقيع وذلك طبقا لقانون 34 لسنة 1976 بشرط أن يكون أحد الشركاء المتضامنين الآخرين مصري الجنسية وأن يكون له أكثر من 50% من رأس المال وألا يكون نشاط الشركة من الأنشطة القاصرة علي المصريين فقط.

وبحسب التواصل مع رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، تم الاتفاق على تطبيق القانون بهذا الشأن وإعلان الجهات المعنية وهي السجل التجاري والغرفة التجارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: