Close ad

وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية يفتتح فعاليات البرنامج الثقافي للأئمة

5-6-2024 | 16:00
وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية يفتتح فعاليات البرنامج الثقافي للأئمةصفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية
محمد عادل

افتتح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، فعاليات البرنامج الثقافي للأئمة، بدار مناسبات مسجد ناصر بمدينة بنها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور محمد مرعى رئيس مجلس مدينة بنها، والدكتور محمد الحسيني مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بالقليوبية، وبمشاركة ما يزيد عن 200 إمام من أئمة المساجد وواعظات وزارة الأوقاف.

وأوضحت مديرية أوقاف القليوبية، فى بيان، أن اللقاء بدأ بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية،أعقب ذلك قيام فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود بتقديم نموذج المقرأة القرآنية للأئمة بنظام المصحف المعلم، وتحدث عن قيام وزارة الأوقاف المصرية بتقديم كل ما من شأنه تأسيس فكرة الوطن والعمل على ترسيخها في أذهان وقلوب كل مواطن على أرض مصر، ومن هنا جاءت فكرة البرنامج الثقافى للأئمة حيث يقوم الأئمة من خلاله على التعرف على منجزات الدولة المصرية فى جميع الجوانب وعلى كافة الأصعدة.

وأشاد الحضور بالدور الحيوي الذى تقوم به وزارة الأوقاف من خلال مواكبة الخطاب الديني لمفاهيم العصر والقضايا المطروحة على المجتمع، حيث اشتمل اللقاء على مقرأة قرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة بنظام المصحف المعلم، ويأتي ذلك فى إطار توجه وزارة الأوقاف لمسايرة قضايا العصر ومنجزات الدولة المصرية خلال الفترة السابقة، وذلك تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة