Close ad

دجوكوفيتش يخضع لجراحة ستجعله يغيب عن بطولة ويمبلدون

5-6-2024 | 14:14
دجوكوفيتش يخضع لجراحة ستجعله يغيب عن بطولة ويمبلدوندجوكوفيتش
أ ف ب

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن الصربي نوفاك دجوكوفيتش سيخضع لجراحة في الركبة في باريس والتي ستبعده عن المشاركة في بطولة ويمبلدون.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن دجوكوفيتش، الفائز بـ24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) تعرض لإصابة في الركبة خلال المباراة التي فاز فيها على فرانشيسكو سيروندولو في الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين.

وكشفت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها دجوكوفيتش وجود تمزق في الغضروف المفصلي وهو ما أجبره على الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن دجوكوفيتش سيخضع للجراحة اليوم الأربعاء، والتي ستجعل مشاركته في بطولة ويمبلدون، التي تنطلق في الأول من يوليو، شبه مستحيلة.

ولكن ربما تكتمل جاهزية دجوكوفيتش، 37 عاما، في الوقت المناسب للمشاركة في أولمبياد باريس، حيث ستقام منافسات التنس في رولان جاروس.

وتوج دجوكوفيتش بالميدالية البرونزية في أولمبياد 2008 ولم يخف رغبته في إضافة الميدالية الذهبية لمسيرته المليئة بالبطولات.

ولم يعط ديوكوفيتش، الفائز سبع مرات ببطولة ويمبلدون، أي تلميحات عن فترة تعافيه في بيان أصدره مساء الثلاثاء.

وقال :"أنا حزين للغاية لإعلان انسحابي من بطولة رولان جاروس".

وأضاف :"لعبت بشجاعة وقدمت كل ما عندي في مباراة الاثنين، ولكن لسوء الحظ، بسبب تمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى، قررت أنا وفريقي اتخاذ قرارا صعبا بعد دراسة متأنية ومشاورات".

انسحاب اللاعب الصربي من رولان جاروس لم يكلفه فقط فرصة الدفاع عن لقبه ولكنه أيضا أبعده عن صدارة التصنيف العالمي، حيث سيقفز الإيطالي يانيك سينر لصدارة التصنيف يوم الاثنين المقبل.

وكان دجوكوفيتش بصدد مواجهة النرويجي كاسبر رود، المصنف السابع في البطولة، والذي عبر حاليا للدور قبل النهائي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: