Close ad

هروبيش يواجه أزمة في اختيار قائمة المنتخب الألماني للسيدات للمشاركة في الأولمبياد

5-6-2024 | 14:44
هروبيش يواجه أزمة في اختيار قائمة المنتخب الألماني للسيدات للمشاركة في الأولمبيادهورس هروبيش
الألمانية

يترقب هورس هروبيش، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات، جاهزية لاعبة خط الوسط لينا أوبردورف، كما يواجه مشكلة فيما يتعلق باختيار قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس، وذلك بعدما حجز الفريق مقعده في بطولة أمم أوروبا 2025.

موضوعات مقترحة

وخرجت أوبردورف وهي تعرج من المباراة التي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره البولندي 3 / 1، والتي بسببها حجز المنتخب الألماني، وأكثر المنتخبات تتويجا باللقب، مكانا له في بطولة أمم أوروبا التي تقام العام المقبل بسويسرا قبل انتهاء التصفيات بجولتين.

ويلتقي المنتخب الألماني في آخر مباراتين بالتصفيات مع أيسلندا يوم 12 يوليو ومع النمسا بعدها بأربعة أيام.

وتعد المباراتان بمثابة استعداد للأولمبياد، التي يبدأها المنتخب الألماني بمواجهة أستراليا يوم 25 تموز/يوليو المقبل، علما بأن مجموعته تضم أيضا أمريكا وزامبيا.

وقال هروبيش في تصريحات لشبكة "أيه.أر.دي" فيما يتعلق بإصابة أوبردورف في عضلة السمانة :" أتمنى ألا تكون الإصابة خطيرة. يجب أن ننتظر ونرى".

واضطر المنتخب الألماني لقلب النتيجة للمرة الثالثة ليحقق العلامة الكاملة في المباريات الأربعة التي خاضها، بفضل ثنائية ليا شولر وهدف كلارا بول، في الشوط الثاني من اللقاء.

وقالت نيا كونز المدير الرياضي :" ما حاولنا القيام به لكي لا نتأخر في النتيجة، لم يفلح. ولكنها حقا سمة تميز الفريق، دائما نتمكن من العودة ولا نستسلم".

وأضافت أن "الأمر متعلق حاليا بمنح الجميع الفرصة للتعافي قليلا" في أجازة قبل العودة بذهن صاف ونشاط الشهر المقبل.

وانتقد هروبيش الفرص الضائعة، وقال إن فريقه أهدى بولندا التقدم بهدف دومينيكا جرابوفسكا، ولكنه يأمل، كما تأمل كونزر، أن تعود اللاعبات في كامل نشاطهن بعد انتهاء الأجازة.

وسيستغل هروبيش الأسابيع المقبلة والمباراتين الأخيرتين في التصفيات لتحديد القائمة المشاركة في الأولمبياد، والتي تتكون من 18 لاعبة فقط بعكس بطولتي اليورو وكأس العالم التي تضم 23 لاعبة.

وقال هروبيش :"يمكنني اصطحاب 18 لاعبة فقط، هذه هي المشكلة الكبرى".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة