Close ad

فيفا يسلط الضوء على ذكريات حسام حسن أمام بوركينا فاسو

5-6-2024 | 13:21
فيفا يسلط الضوء على ذكريات حسام حسن أمام بوركينا فاسوحسام حسن
عبدالله عبدالمنعم

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الضوء على المواجهة  الحاسمة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم FIFA 26 بين منتخب  مصر ونظيره بوركينا فاسو.

موضوعات مقترحة

واستعاد موقع الفيفا ذكريات 1998 بين حسام حسن وبوركينا فاسو وأول مواجهة رسمية بين المنتخبين.

في 1998، كان ملعب 4 أغسطس في واجادوجو، عاصمة بوركينا فاسو، مسرحًا لمواجهة قوية بين أصحاب الأرض ومنتخب مصر، في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا. وقتها بحث كلا المنتخبين عن الوصول إلى النهائي؛ كإنجازٍ يتحقق لأول مرة في تاريخ بوركينا فاسو، وخطوة نحو تحقيق اللقب الرابع تاريخيًا لمصر.

وأشار موقع الفيفا إلى أن المنتخب المصري حقق انتصارًا صعبًا بفضل أداء فردي لا يُنسى من الهداف التاريخي للبلاد حسام حسن، الذي سجل هدفي اللقاء، وقاد بلاده للفوز بهدفين مقابل لا شيء، والوصول إلى المباراة النهائية، قبل التتويج باللقب بالفعل في نهاية المطاف.

وأضاف موقع الفيفا أن 40 ألف متفرج احتشدوا في ملعب 4 أغسطس حينها، وكلهم أمل أن ينجح منتخب بلادهم في تحقيق الإنجاز التاريخي المنتظر بالوصول إلى نهائي إفريقيا لأول مرة، لكن حسام المهاجم الأفضل في تلك البطولة، وهدافها برصيد 7 أهداف، حطم أحلام الجماهير العاشقة عند الدقيقة 41 بتسجيل الهدف الأول مستغلًا خطأ حارس المرمى، قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني مستغلًا تمريرة أيقونية من حازم إمام بكعب القدم.

وتابع موقع الفيفا أنه بعد 26 عامًا من أول مباراة رسمية بين المنتخبين، يعود حسام حسن لمواجهة بوركينا فاسو مع منتخب مصر، ولكن كمدرب هذه المرة، إذ يتجدد الموعد بمواجهة مرتقبة على ستاد القاهرة الدولي، في السادس من يونيو، ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 26.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: