Close ad

سفارة الصين بالقاهرة تعقد مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة ذكرى إطلاق الشراكة الإستراتيجية الشاملة مع مصر

5-6-2024 | 14:20
سفارة الصين بالقاهرة تعقد مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة ذكرى إطلاق الشراكة الإستراتيجية الشاملة مع مصرسفيرالصين بالقاهرة
داليا عطية

تعقد سفارة الصين بالقاهرة، مؤتمرًا صحفيًا، بمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاق الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والصين.

موضوعات مقترحة

وقال سفير الصين لدى القاهرة، لياو ليتشيانج، إن المؤتمر يأتي بعد انعقاد منتدى التعاون الصيني العربي، الذي شهدته العاصمة بكين قبل أيام، وشارك فيه الرئيس السيسي، تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينغ" لتعميق علاقات الشراكة الإستراتيجية .

وأكد السفير أن المؤتمر يؤكد العمل على سبل تطوير مجمل العلاقات الثنائية بين بكين والقاهرة، في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول العديد من القضايا الدولية، والإقليمية، ذات الاهتمام المشترك.

وقال لياو ليتشيانج، نحرص على تعزيز الثقة السياسية المتبادلة بين الصين ومصر، وتعزيز التنسيق بين البلدين في الأطر متعددة الأطراف.

وأضاف السفير الصيني، ندفع لتعزيز العلاقات بين بكين والقاهرة، استثمارا في مرور ١٠ سنوات على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

يذكر أن العلاقات الثنائية بين الصين ومصر شهدت تطورًا ملحوظًا في المجالات كافة، وطفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، في أعقاب تدشين علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما في عام ٢٠١٤، ويؤكد مؤتمر اليوم أهمية استثمار الذكرى العاشرة لتدشين الشراكة الاستراتيجية الشاملة، بما يعزز الارتقاء بالتعاون الثنائي لآفاق أرحب، خاصة مع سعي الصين نحو هدف بناء مجتمع المستقبل المشترك في العصر الجديد .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: