Close ad

القابضة لمياه الشرب تطلق إستراتيجية شاملة للتحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030|صور

5-6-2024 | 09:55
القابضة لمياه الشرب تطلق إستراتيجية شاملة للتحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر |صورجانب من الاجتماع
عصمت الشامي

عقدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أولى الجلسات النقاشية لإعداد إستراتيجية التحول الرقمي الشاملة للشركة القابضة وشركاتها التابعة، بهدف الوصول إلى منظومة تكنولوجية رقمية متكاملة.

موضوعات مقترحة

شارك في الاجتماع ممثلون عن إدارات خدمة العملاء والخط الساخن والقطاع المالى والمتابعة التجارية والتدريب وتكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية GIS، لتشكيل رؤية متكاملة تشمل جميع قطاعات وإدارات الشركة القابضة.


أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن التحول الرقمي يعد خطوة جوهرية لتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين. وأوضح أن الإستراتيجية تتضمن خطوات محددة لتقييم الوضع الحالي وتحديد الفجوات التكنولوجية والموارد البشرية اللازمة لتحقيق التحول الرقمي بشكل فعال. وأضاف أن التحول الرقمي سيساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات وتسريع عمليات الشركة.

وأضاف رسلان أن هذا الاجتماع يعد بداية لسلسلة من الاجتماعات والورش التدريبية التي تهدف إلى نشر الوعي بأهمية التحول الرقمي بين جميع العاملين. كما سيتم إعداد برامج تدريبية متخصصة لتطوير مهارات الموظفين وضمان جاهزيتهم للتعامل مع الأنظمة الرقمية الحديثة، مما يسهم في رفع مستوى الأداء وزيادة كفاءة العمليات اليومية.

وقال الدكتور محسن عبد الجيد رئيس القطاع المالى والإداري ورئيس لجنة التحول الرقمى بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الإستراتيجية تساهم فى توحيد مفاهيم التحول الرقمى ونشرها على جميع العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة فى القطاعات والإدارات المختلفة، وتتضمن الاستراتيجية تقييم الوضع الحالى، ووضع مقارنات معيارية للقطاعات المماثلة محليا وإقليميا ودوليا.

وأضاف أن إستراتيجية التحول الرقمى، هى خطة ممتدة، تساهم فى تطوير الأداء بشركات مياه الشرب، وتحسين نسب التحصيل، وقياس كفاءة الأداء والفاقد والتخطيط المستقبل والتعلم عن بعد، فضلا عن اختيار أفضل العناصر من العمالة لقيادة مسيرة التطوير بالشركات.


وأوضح محمد الحارثي، استشاري نظم وتكنولوجيا المعلومات، أن الإستراتيجية تعتمد على أحدث الابتكارات التكنولوجية وتستفيد من التجارب الدولية المماثلة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي. وأكد على أهمية استمرارية التطوير والتحديث في البنية التحتية التكنولوجية لضمان تقديم خدمات متقدمة ومستدامة للمواطنين. كما شدد الحارثي على ضرورة العمل الجماعي والتنسيق بين جميع الإدارات لتحقيق أهداف الاستراتيجية بنجاح.

فريق العمل والإستراتيجية

يهدف فريق العمل المسؤول عن إستراتيجية التحول الرقمي إلى وضع إستراتيجية تنفيذية مبتكرة تسهم في تطوير خدمات الشركة وتحسين جودتها. تم تقسيم العمل على مراحل لتقييم الوضع الحالي للنظام في مصر ومقارنته بالأنظمة المماثلة في الدول الأخرى، مع التركيز على تكامل الحلول الإلكترونية في مختلف العمليات.

أهداف المرحلة الأولى

- تقييم الوضع الحالي للأنظمة والموارد البشرية في الشركة القابضة وشركاتها التابعة.
- الاستفادة من التجارب الدولية المماثلة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.
- وضع خطة متكاملة للتحول الرقمي تضمن تكامل الحلول التكنولوجية في جميع العمليات.

أكد المشاركون في الاجتماع أهمية التحول الرقمي في تحسين كفاءة العمليات وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الإدارات لضمان نجاح الاستراتيجية وتحقيق أهدافها.

تأتي هذه الجهود في إطار التزام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتحقيق رؤية مصر 2030 وتقديم خدمات عالية الجودة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: