Close ad

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات جديدة على المستوطنين الإسرائيليين

4-6-2024 | 23:55
الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات جديدة على المستوطنين الإسرائيليينمستوطنون إسرائيليون - أرشيفية

قال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفن كوبمانز، اليوم الثلاثاء، إنَّ الاتحاد يدرس فرض مزيد من العقوبات على المستوطنين والجماعات الاستيطانية، مجددًا تأكيد أن جميع المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتشكل عقبة أمام السلام وتهدد حل الدولتين، بحسب القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "كوبمانز" لوكالـة الأنباء الفلسطينية"وفا"، خلال لقاء عقده مع عدد من الصحفيين في مدينة رام الله، أنّ الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 4 مستوطنين وجماعتين استيطانيتين إسرائيليتين، بسبب اعتداءاتهم الإرهابية على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، مشيرًا إلى أن هذه خطوة أولى صغيرة لوقف عنف وإرهاب المستوطنين المتصاعد.

وأوضح أنه يجري البحث مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، ووزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، حول ما يمكن فعله أكثر لمواجهة عنف وإرهاب المستوطنين ووضع حد له.

ولفت "كوبمانز" إلى زيارته مع فريقه للمنطقة المسماة "ج" في الضفة الغربية، ولقائه مع عائلة فلسطينية من التجمعات البدوية المحاطة بالبؤر الاستيطانية، حيث اطلع على ما يتعرضون له من إرهاب متصاعد من المستوطنين، مؤكدًا أن ذلك غير مقبول على الإطلاق وهناك إجماع من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن، مرجحًا اتخاذ إجراءات أوسع من جانب الاتحاد على هذا الصعيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة