Close ad

إحالة أوراق خفير قتل زوج ابنته بالسويس إلى المفتي

4-6-2024 | 23:15
إحالة أوراق خفير قتل زوج ابنته بالسويس إلى المفتيعقوبة الإعدام - أرشيفية
السويس- عمرو غنيمة

قررت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى حضوريا إحالة أوراق خفير إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام، قصاصا منه لقتله زوج ابنته.

موضوعات مقترحة

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حسام النجار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد ضياء عبدالظاهر، والوليد حسين، بسكرتارية أحمد سمير.

تعود أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس بلاغا بالعثور على جثة داخل بيارة مياه على أطراف قرية يوسف السباعى.

وتبين من التحريات التي أجراها رجال المباحث أن الجثة لشخص يدعي إيهاب ومبلغ عن اختفائه منذ فترة، وبالتتبع والسماع لأقوال المقربين منه تبين قيام محمد حمدان الشهير بمحمد حجازي خفير، ووالد زوجة المجني، باستدراجه وقتله والتخلص من جثته بوضعها في بيارة مياة بسبب شك الزوج من سلوك ابنته، وبعدها سافر إلى دولة عربية قبل اكتشاف جريمته.

وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة وقررت تشريح الجثمان، وإجراء الفحص للتأكد من هوية المجني عليه، وأوضح تقرير الطب الشرعي أن المجنى عليه تلقى إصابة بمقذوفين ناريين اخترقت الجمجمة من ناحية الرأس، وتسببت في كسور بالجمجمة.

واستدعت الشرطة زوجة المجنى عليه وأقرت خلال التحقيقات بنشوب خلافات زوجية بينها وبينه بعد شكه في وجود علاقة عاطفية بينها وبين شخص آخر، وأن زوجها شكاها إلى والدها المتهم، وأمام جهات التحقيق اعترفت الزوجة أن والدها أخبرها بانتهاء ذلك الخلاف بقتل المجني عليه، وهددها بإيذائها في حالة إخبارها أحدا بالواقعة، وأفادت أن والدها غادر مصر وسافر إلى إحدى الدول العربية قبل اكتشاف مكان جثة المجني عليه. 

وخاطبت وزارة الداخلية الإنتربول للقبض على المتهم، بعد ثبوت ارتكابه للجريمة، وجرى ضبطه في إحدى الدول العربية، وترحيله إلى مصر، ومحاكمته حضوريا في القضية رقم رقم 155 جنح فيصل المقيدة برقم 4 لسنة 2024 كلي السويس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: