Close ad

رئيس الأركان الإسرائيلي مُلوحًا بحرب: نقترب من اتخاذ قرار بشأن "حزب الله"

4-6-2024 | 22:28
رئيس الأركان الإسرائيلي مُلوحًا بحرب نقترب من اتخاذ قرار بشأن  حزب الله رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي
أ ش أ

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن هجمات "حزب الله" اليومية المتصاعدة على شمال إسرائيل وسط الحرب على قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وأضاف هاليفي، خلال تقييم أجراه مع مسؤولين عسكريين ومفوض الإطفاء إيال كاسبي، في قاعدة عسكرية في (كريات شمونة): "نحن نقترب من النقطة التي يجب فيها اتخاذ قرار، والجيش الإسرائيلي مُستعد، ومستعد للغاية لهذا القرار".

وأضاف حسب القناة السابعة: " نحن نهاجم منذ ثمانية أشهر، وحزب الله يدفع ثمناً باهظاً جداً. لقد زاد قوته في الأيام الأخيرة، ونحن مستعدون بعد عملية تدريب جيدة للغاية، للتحرك لشن هجوم على الشمال .. لدينا دفاع قوي، واستعداد للهجوم، ونحن نقترب من نقطة اتخاذ القرار".

وتصاعدت حدة ووتيرة الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، خلال الأيام الأخيرة، إذ واصل الحزب استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي ومدنًا في شمال إسرائيل، فيما واصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على الجنوب اللبناني. 

وأسفرت القذائف والمُسيرات التي أطلقها حزب الله عن اندلاع حرائق هائلة في عدة مواقع في شمال إسرائيل، من ضمنها "كريات شمونة" الأكثر تعرضًا للقصف من قبل صواريخ ومسيرات "حزب الله".

ويتبادل "حزب الله" وفصائل أخرى في جنوب لبنان، الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على طول الحدود بين البلدين، ما أسفر عن سقوط مئات بين شهيد وجريح في الجانب اللبناني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: