Close ad

كل ما تريد معرفته عن مشروع القرن فى الأهلى

4-6-2024 | 22:05
كل ما تريد معرفته عن مشروع القرن فى الأهلى ستاد الأهلي
محمد عبد الرحمن

تعلن إدارة النادى الأهلى، تفاصيل إنشاء استاد الأهلي الذي سيُقام داخل فرع النادى بالشيخ زايد، وذلك خلال حفل كبير، انطلق منذ قليل بمقر الشيخ زايد، بحضور عدد كبير من رموز الرياضة فى مصر .

موضوعات مقترحة

ولن يتوقف مشروع القرن بالأهلى عند إنشاء الإستاد فحسب، وإنما يضم مدينة رياضية متكاملة يوجد بها فندق ومدرسة وجامعة ومستشفى ومتحف للأهلى .

ويقام المشروع على ثلاث مراحل زمنية وفقا لما تم الاتفاق عليه مع الشركات المنفذة للمشروع على مدار 5 سنوات بداية من غدا الأربعاء بدء عمليات الحفر .

ويتسع إستاد الأهلي إلى 42 ألف متفرج، وسيبنى على مرحلتين والمرحلة الأولى ستشمل بناء إستاد بسعة 25 ألف مقعد ، لتصل السعة في المرحلة الثانية إلى 40 ألف متفرج، مع إمكانية زيادتها غلى 60 ألف متفرج فى مرحلة لاحقة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 10 مليارات جنيه، وستكون المدرجات خلف المرميين وقوفا فقط كسائر ملاعب الأندية الخاصة في أوروبا مثل بروسيا دورتمون وبايرن ميونيخ.

وتنتهي المرحلة الأولى خلال عامين على أن يكتمل المشروع بكافة مراحله خلال خمس سنوات.

ويتضمن المشروع ملاعب فرعية ومتحف للأهلي ومستشفى طبي وفندق ومول ومجمع تعليمي يضم مدارس وجامعة خاصة.

إستاد الأهلي سيكون سمارت من خلال وجود غرف فندقية بعدد 160 غرفة، بالإضافة إلى وجود مطاعم داخل الاستاد ولوحة خاصة بحصر أعداد الحاضرين، وذلك ما تضمنه الاتفاق بين شركة الكرة بالنادي وشركات التحالف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: