Close ad

رقم تاريخي للاحتياطي النقدي بالبنك المركزي.. خبير مصرفي يكشف الفوائد

4-6-2024 | 18:59
رقم تاريخي للاحتياطي النقدي بالبنك المركزي خبير مصرفي يكشف الفوائد محمد عبد العال الخبير المصرفي
مصطفى الميري

أكد محمد عبد العال، الخبير المصرفي، أهمية ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي، حيث يساعد على تحقيق التوازن الخارجي للبلد ويؤمن الفترة الحالية والمستقبلية التي تمر بها البلد.

موضوعات مقترحة

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع صافي الاحتياطات الدولية هو بمثابة إشارة واضحة على نجاح إجراءات الإصلاح النقدي والاقتصادي التي تبنتها الحكومة مؤخرا وبداية تحقق الثمار المرجوة منها.

وتابع عبدالعال: البنك المركزي المصري أعلن اليوم ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.126 مليار دولار في مايو من 41.057 مليار في أبريل 2024، بزيادة بلغت 5.068 مليار دولار.

مصرفي يكشف عن مفاجآت خاصة بالاحتياطي النقدي الأجنبي

 

وعلق الخبير المصرفي على إعلان البنك المركزي، قائلاً: «أكبر رقم تاريخي وصل إليه الاحتياطي النقدي حتى الآن، ودي بصمة جميلة جدا لأنها تحسن الصورة الذهنية للجميع، وتعطي الاطمئنان بأن الاحتياطي النقدي قوي، فهو يكفي احتياجاتنا لمدة 6 أشهر مقبلة».

وأشار محمد عبدالعال، إلى أن هناك نحو 5.18 مليار دولار دخلت إلى البنك المركزي المصري حتى الآن من صفقة رأس الحكمة، وهو ما ساهم في ارتفاع الاحتياطي النقدي بهذا الشكل، لافتًا: احتياطي الذهب ارتفع من أبريل إلى مايو بمقدار 173 مليون دولار، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح الخبير المصرفي، أن احتياطي النقد الأجنبي يمثل أحد أهم عوامل التأمين ضد الصدمات الخارجية مما يعزز من الثقة في الاقتصاد المصري، كما أنه واحد من أهم المؤشرات التي تأخذها وكالات التصنيف الائتماني في اعتبارها عند تقييم مخاطر الدول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة