Close ad

خادم الحرمين الشريفين يطمئن على استعدادات الحج في اجتماع مجلس الوزراء السعودي

4-6-2024 | 17:22
خادم الحرمين الشريفين يطمئن على استعدادات الحج في اجتماع مجلس الوزراء السعوديخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
جدة من مختار شعيب

اطمأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على اكتمال الاستعدادات والترتيبات لموسم حج هذا العام، وما سخرته أجهزة الدولة السعودية بمختلف قطاعاتها من جهود وإمكانات ومشروعات؛ بهدف تقديم المزيد من وسائل الراحة والطمأنينة لوفود الرحمن.  

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء بجدة عبر الاتصال المرئي برئاسته. 

وأكد خادم الحرمين الشريفين اعتزاز المملكة قيادةً وشعباً بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يوفق حجاج بيته لأداء نسكهم، ويتقبل دعاءهم وصالح أعمالهم.

 وأوضح وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه، عقب الجلسة، أن المجلس أشاد بمخرجات الاجتماع الوزاري (السابع والثلاثين) للدول الأعضاء في "أوبك" والدول المشاركة من خارجها، مؤكداً أن قرار المملكة والدول السبع الأخرى بتمديد العمل بالتخفيضات الطوعية في إنتاجها الذي اتُخذ في اجتماعها بالرياض؛ يأتي تعزيزاً للجهود الاحترازية التي تبذلها مجموعة دول (أوبك بلس) بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

 وأضاف الدوسري أن مجلس الوزراء السعودي اعتبر استضافة المملكة لفعاليات اليوم العالمي للبيئة الذي يوافق غداً الأربعاء؛ تأكيداً على دورها الريادي محلياً وإقليمياً ودولياً في بذل الجهود وإطلاق المبادرات الهادفة إلى المحافظة على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

 وقال الدوسري: لقد تابع مجلس الوزراء السعودي تطورات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، مجدداً حرص المملكة على مواصلة دعم المساعي الدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وكل ما يسهم في الوصول لعالم أكثر نماءً وازدهاراً على الأصعدة كافة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: