Close ad

استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.. «الطب البيطري» بشمال سيناء يعلن جاهزيته للكشف على الأضاحي وذبحها

4-6-2024 | 16:29
استعدادًا لعيد الأضحى المبارك ;الطب البيطري; بشمال سيناء يعلن جاهزيته للكشف على الأضاحي وذبحهاجانب من الاجتماع
شمال سيناء - هناء الطبراني

تستعد مديريات القطاعات الخدمية في شمال سيناء لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

موضوعات مقترحة

وأوضحت محافظة شمال سيناء، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن مديريات الطب البيطري والأوقاف والتضامن الاجتماعي في محافظة شمال سيناء ناقشت خلال اجتماع عقد في مركز النيل للإعلام بالعريش، إجراءات الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

استعدادات مديرية الطب البيطري في شمال سيناء لاستقبال عيد الأضحى المبارك

ومن جهتها، قالت الدكتورة عبير حجاب مدير عام مديرية الطب البيطري في شمال سيناء، إن المديرية وضعت خطة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، سيتم خلالها فتح المجازر لذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين مجانًا، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

مواعيد فتح المجازر في شمال سيناء خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 

وأكدت فتح أبواب المجازر أمام المواطنين لذبح الأضاحي عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، وتستمر في عملها حتى غروب شمس رابع أيام العيد، مشيرة إلى توفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح والكشف على الأضاحي قبل ذبحها.

الكشف على الأضاحي قبل ذبحها في شمال سيناء خلال عيد الأضحى

وأعلنت مدير مديرية الطب البيطري عن توفير جهاز سونار في مديرية الطب البيطري بالعريش؛ للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن؛ للتأكد من خلوها من أي حالات حمل، حيث إنه من غير الجائز شرعًا التضحية بالإناث العشار، لافتة إلى إن الكشف سيجري مقابل أجر رمزي.

وأكدت توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة، من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

وقالت إنه جرى التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: