Close ad

برلمانية ترصد أهم الملفات على أجندة الحكومة الجديدة.. في مقدمتها زيادة موارد الدولار ومواجهة التضخم

4-6-2024 | 15:04
برلمانية ترصد أهم الملفات على أجندة الحكومة الجديدة في مقدمتها زيادة موارد الدولار ومواجهة التضخمالنائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
محمد علي السيد

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه فى ظل التحديات الإقليمية والدولية، فإن الحكومة الجديدة أمامها ملفات مهمة عليها سرعة إنجازها بدقة وإتقان لتلبية تطلعات الشعب المصري، في تحقيق مستقبل أفضل، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية.

موضوعات مقترحة

وأضافت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن نجاح الحكومة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة المصرية؛ ليس سهلا؛ ولكن بالعزيمة والإصرار يمكنها تجاوز التحديات وتحقيق تطلعات الشعب المصري؛ في تحسين مستوى المعيشة؛ وتوفير حياة كريمة تليق بهذا الشعب العظيم.

وأكدت النائبة أمل سلامة، أن التحدي الأهم الذى يأتى على قائمة أولويات الحكومة الجديدة هو الحفاظ على محددات الأمن القومى فى ظل التحديات الإقليمية والدولية؛ وتداعيات العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطيني؛ ومخططات التهجير القسرى للفلسطينيين؛ وتصفية القضية الفلسطينية؛ وبالتالى فان الحكومة عليها التعامل بحكمة مع المخاطر الراهنة والمستقبلية.

وأوضحت أن ملف بناء الإنسان دائما ما يكون على رأس أولويات الحكومة من خلال الاهتمام بتطوير منظومة التعليم؛ وتقديم خدمات صحية بمواصفات عالمية مع التوسع فى مشروع التأمين الصحى الشامل؛ وسرعة الانتهاء منه قبل التوقيتات الزمنية المحددة؛ وتطوير المستشفيات التابعة لوزارة الصحة؛ لاستيعاب جميع الحالات المرضية.

وأشارت النائبة أمل سلامة، إلى أن التضخم من أبرز التحديات الاقتصادية؛ والحكومة الجديدة عليها اتخاذ إجراءات حاسمة لكبح الأسعار وضبط الأسواق؛ فضلا عن زيادة موارد الدولة من الدولار من خلال زيادة الاستثمارات الأجنبية وتوطين الصناعات التكنولوجية وزيادة الصادرات؛ وتقليل الواردات؛ وتعظيم الاحتياطي من النقد الأجنبى فى البنك المركزى.

وتابعت النائبة أمل سلامة، أن التقدم الاقتصادي يرتبط ارتباطا وثيقا بالاستقرار الأمنى؛ وقد حققت مصر نجاحات كبيرة فى مكافحة الإرهاب؛ والقضاء على البؤر الإجرامية؛ بما يخلق بيئة آمنة للاستثمار؛ فضلا عن تقديم حوافر إيجابية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

كما دعت النائبة أمل سلامة، إلى سرعة الانتهاء من قانون الأحوال الشخصية لتحقيق الاستقرار الأسرى والمجتمعى؛ وتعزيز المشاركة السياسية لكافة فئات المجتمع مع استمرار جلسات الحوار الوطنى باعتباره الحاضنة للأفكار والرؤى والحلول لقضايا الوطن فى المرحلة الراهنة والمستقبلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: