Close ad

التمثيل التجاري يبحث استثمار الصين في مصر لزيادة النفاذ إلى الأسواق الإفريقية

4-6-2024 | 14:13
التمثيل التجاري يبحث استثمار الصين في مصر لزيادة النفاذ إلى الأسواق الإفريقيةجانب من اللقاء
ولاء مرسي

عقد الوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري اجتماعًا مع جانج شويانج، نائب سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، وجاو ليو تشينج، المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة.

موضوعات مقترحة

تناول الاجتماع متابعة نتائج الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى الصين، والترتيبات الخاصة بإعداد الصين لاستضافة الدورة الرابعة من منتدى التعاون الصيني الإفريقي في سبتمبر 2024.

أكد الجانبان أهمية الزيارة الرئاسية الناجحة وما توصل إليه الزعيمان من توافقات مهمة حول أطر التعاون المختلفة، ورغبة البلدين في تعزيز الجهود المشتركة لضخ ديناميكية جديدة في العلاقات المصرية الصينية في المرحلة المقبلة.

وأوضح الجانب الصيني الاستعدادات الجارية لاستضافة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، والذي يعقد هذا العام تحت شعار "العمل سويا لتعزيز الحداثة وبناء مجتمع صيني إفريقي مشترك".

من جانبه، أكد رئيس التمثيل التجاري، اهتمام مصر بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الصين ودفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما تم التطرق إلى التطورات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية وأهميتها في تعزيز التجارة البينية الإفريقية، وإمكانية استفادة الجانب الصيني من الاتفاقية من خلال الاستثمار بمصر لزيادة النفاذ إلى الأسواق الإفريقية.

كما تناول الاجتماع نتائج زيارة وزير التجارة الصيني إلى مصر في فبراير الماضي والاتفاق على التنسيق لعقد اجتماعات على مستوى كبار المسئولين بالجانبين لاستعراض الفرص الاستثمارية المستهدفة وإقامة فعالية خاصة للترويج للاستثمار، بما يمثل دفعة قوية لمخرجات الزيارة الرئاسية الأخيرة وما تم الاتفاق عليه بين الزعيمين من اعتبار العام الحالي عام الشراكة المصرية الصينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة