Close ad

سول توقع 12 اتفاقية و34 مذكرة تفاهم خلال القمة الكورية-الإفريقية

4-6-2024 | 13:36
سول توقع  اتفاقية و مذكرة تفاهم خلال القمة الكوريةالإفريقيةكوريا الجنوبية
الألمانية

وقعت كوريا الجنوبية 12 اتفاقية و34 مذكرة تفاهم مع دول إفريقية، على هامش انعقاد القمة الكورية-الإفريقية، بهدف تعزيز التعاون مع القارة الغنية بالموارد في مختلف المجالات، بحسب ما ذكره المكتب الرئاسي، اليوم الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأنه ثمة وفود من 48 دولة إفريقية، زارت كوريا الجنوبية لحضور القمة التي تستمر لمدة يومين، والتي تركز على توسيع التجارة والتعاون في مجالات تشمل المعادن الحيوية والمساعدات التنموية والبنية التحتية والتحول الرقمي.

وتشمل الصفقات توقيع مذكرتي تفاهم بشأن التعاون في مجال المعادن الرئيسية، و6 أطر لترويج التجارة والاستثمار، و3 مذكرات تفاهم بشأن التعاون في البنية التحتية والتنقل، واتفاقيات بشأن صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية الذي يقدم قروضا منخفضة الفائدة.

ويشار إلى أن القمة هي الأولى التي تستضيفها كوريا الجنوبية وتتعلق بالدول الإفريقية، كما أنها أكبر قمة متعددة الأطراف منذ تولي إدارة يون سيوك-يول مهامها في مايو 2022.

وقال المكتب الرئاسي: "لقد رفعت القمة الحوار الكوري-الإفريقي إلى أعلى مستوى وأقامت شبكة وثيقة على مستوى القيادة".

واستكشفت كوريا الجنوبية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنسيق في القضايا الدولية مع إفريقيا في إطار رؤيتها للعب دور أكبر على المسرح العالمي.

وقال المكتب الرئاسي، إن "التعاون مع إفريقيا لم يعد خيارا، بل ضرورة حتمية لتأمين سلاسل التوريد وتمهيد الطريق لتوسيع موطئ قدم الشركات الكورية في السوق".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة