Close ad

الجو هيبقى فرن.. "الأرصاد" تحذر من ارتفاع الحرارة خلال ساعات: أكثر من 45 درجة

4-6-2024 | 13:19
الجو هيبقى فرن  الأرصاد  تحذر من ارتفاع الحرارة خلال ساعات أكثر من  درجة الأرصاد
محمد سباق

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو على البلاد، ناصحة بارتداء الملابس القطنية وفاتحة اللون.

موضوعات مقترحة


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي، ونهاد سمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الملابس الغامقة تمتص أشعة الشمس وبالتالي تزيد من الإحساس بالحرارة.


أضافت أن الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل حيث ستكون هناك درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي خمس درجات عن تلك الفترة من العام.


وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة الموجة الحارة ستكون يومي الخميس والجمعة حيث تصل العظمى بالقاهرة إلى 40 درجة في ساعات النهار في الظل وتزيد المحسوسة عن تلك المعدلات.


وأكدت أن درجة الحرارة في جنوب الصعيد وخاصة محافظتي الأقصر وأسوان تصل إلى 45 درجة في الظل بينما تكون المحسوسة أعلى من هذا بكثير.


ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن أغلب محافظات الجمهورية تصل إلى كتل هوائية باردة قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: