Close ad

حسام حسن يجري تعديلات على طريقة لعب الفراعنة أمام بوركينا فاسو

4-6-2024 | 12:49
حسام حسن يجري تعديلات على طريقة لعب الفراعنة أمام بوركينا فاسوحسام حسن
محمد عبدالرحمن

استقر حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على إجراء تعديل بسيط على طريقة لعب الفراعنة أمام بوركينا فاسو، في المباراة التي ستجمع المنتخبين معا يوم الخميس المقبل.

موضوعات مقترحة

 وتوصل العميد للتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة بوركينافاسو بعد غد الخميس على إستاد القاهرة، والتي ستعتمد في المقام الأول على الهجوم المتواصل منذ الدقيقة الأولى، بهدف إحراز التقدم وعدم منح الفريق المنافس فرصة للهجوم على مرمى الفراعنة، واللعب بأريحية طوال المباراة.

وتحول مركز الظهير الأيسر لأزمة داخل معسكر الفراعنة بعدما جرب الجهاز الفني أكثر من لاعب في هذا المركز خلال التدريبات، في ظل غياب محمد حمدي عن مباراة بوركينا فاسو للإيقاف واستبعاد احمد فتوح من المعسكر للإصابة، وأصبح أكرم توفيق هو الأقرب لشغل هذا المركز خلال مباراة بوركينا فاسو، برغم استدعاء عمر كمال عبد الواحد كبديل لفتوح في هذا المركز.

وتعتمد خطة العميد التي سيخوض بها مباراة بوركينا فاسو، في المقام الأول على مثلث هجومي، يتمثل في انطلاقات الثنائي محمد صلاح في الجبهة اليمنى ومحمود حسن تريزيحيه فى الجبهة اليسرى، بمعاونة مصطفى محمد كمحطة هجومية داخل منطقة جزاء المنافس، بهدف تشكيل خط هجومي قوى يكون قادر على تهديد مرمى بوركينافاسو طوال المباراة.

في الوقت الذي سيعتمد فيه حسام حسن على ٣ لاعبين في وسط الملعب، من خلال الدفع بلاعبان في مركز لاعب الوسط المدافع هما مروان عطية وحمدي فتحي وأماهم صانع ألعاب هو إمام عاشور، بالإضافة للخط الدفاعي المكون من ٤ لاعبين بالنظام المعروف، وهم محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأكرم توفيق.

ولجأ مدرب الفراعنة لهذه الطريقة بالتشاور مع معاونيه حيث اتفق مع الجميع على خوض المباراة بطريقة هجومية، بخلاف الطريقة الدفاعية التي اعتمد عليها حسام حسن في مباراتي نيوزيلندا وكرواتيا خلال البطولة الودية التي أقيمت في القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة