Close ad

توفر الوقت وعبء العمل.. طريقة سهلة لتقسيم الشاشة على هواتف إندرويد

4-6-2024 | 12:24
 توفر الوقت وعبء العمل طريقة سهلة لتقسيم الشاشة على هواتف إندرويدأرشيفية
الضوي أحمد

ماذا تفعل لو أردت استخدام تطبيقين في نفس الوقت على هاتفك مثل، مشاهدة فيديو على YouTube والرد على رسالة شخص في نفس الوقت؟

موضوعات مقترحة

إذا أردت  ذلك فعليك معرفة كيفية تقسيم الشاشة على هواتف اندرويد والاستمتاع بأفضل ما في Android على أكمل وجه.

وضع تقسيم الشاشة على هواتف إندرويد

يمكن بسهولة تقسيم الشاشة في هواتف الاندرويد باختلاف أنواعها لأداء مهمتين في الوقت نفسه، فمثلًا إذا أردت البقاء في بث مباشر على Facebook وهناك بريد إلكتروني جديد يجب أن تقوم بفتحه في صندوق الوارد الخاص بك، فيمكنك من خلال تقسيم الشاشة فعل ذلك.

موضوعات قد تهمك

فتح باب التسجيل في أكاديمية المواهب المصرية لتنمية القدرات الرقمية

كيف تستعيد ملفاتك المحذوفة من بطاقة SD؟.. إليك أربع خطوات بسيطة ومضمونة

انطلاق فعاليات مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24 وسط مشاركة عالمية بارزة

 

 

إذا كان لديك جهاز Android Tablet أو أحد هواتف Android ذات الشاشات الكبيرة ، مثل TECNO POVA ، فقد حان الوقت لبدء الاستفادة من هذه الشاشة العملاقة. ليس فقط لممارسة الألعاب عالية الجرافيك أو تشغيل الوسائط فقط، ولكن لغرض تعدد المهام الحقيقي. تُظهر ميزات الشاشة المنقسمة أنه يمكنك بسهولة القيام ببعض الأعمال أثناء الاستمتاع على هاتف Android الخاص بك.

يعمل وضع تقسيم الشاشة على Android على تحسين تعدد المهام ويمكن أن يساعد في توفير الكثير من الوقت وعبء العمل إذا كنت تستخدمه جيدًا. اتبع الطريقة التالية لمعرفة كيفية تقسيم الشاشة على نظام Android.

طريقة تقسيم الشاشة على هواتف اندرويد

لتقسيم شاشة على Android، ستحتاج أولاً إلى فتح لوحة Recent Apps (أو لوحة النظرة العامة). إذا كنت تستخدم التنقل بثلاثة أزرار، عليك النقر فوق الزر "نظرة عامة" لفتح لوحة "التطبيقات الحديثة". أما إذا كنت تستخدم التنقل السريع على نظام Android 10 والإصدارات الأحدث، فعليك التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار. الآن اتبع الخطوات المتبقية التالية لتقسيم الشاشة على Android

 

1ـ افتح لوحة Recent Apps.

2 ـ عندما يتم عرض أحدث تطبيقاتك، ابحث عن التطبيق الأول الذي تريد استخدامه في وضع تقسيم الشاشة. سيتم تثبيت التطبيق الأول أعلى الشاشة.

3 ـ انقر فوق الزر Split Screen في الصورة المصغرة للتطبيق. في بعض الهواتف الأخرى ، ستحتاج أولاً إلى الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق لإحضار خيار القائمة ، ثم النقر فوق Split Screen.

4 ـ سيظهر التطبيق الأول الذي قسمته على الشاشة العلوية أثناء عرض التطبيقات الحديثة الأخرى في الأسفل. مرر عبر التطبيقات الحديثة وحدد التطبيق الذي تريد تقسيمه في القسم أدناه. إذا لم يكن التطبيق موجودًا في اللوحة الأخيرة ، فما عليك سوى الانتقال إلى شاشتك الرئيسية لتحديد التطبيق من درج التطبيق.

5 ـ عندما يظهر كلا التطبيقين في وضع تقسيم الشاشة الآن بخط رفيع يفصل بينهما، اسحب الخط الرفيع لأعلى/ لأسفل برفق لتغيير حجم التطبيق.

كيف تخرج من تقسيم الشاشة على نظام Android؟

لكي تخرج من وضع تقسيم الشاشة على هاتفك فالأمر بسيط، اضغط على زر الصفحة الرئيسية أو محاولة مسح جميع التطبيقات من التطبيقات الحديثة، لكنها لا تعمل بهذه الطريقة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة