Close ad

"عاشور" في بيت الغناء العربي.. الخميس

4-6-2024 | 11:33
 عاشور  في بيت الغناء العربي الخميس عاشور في بيت الغناء العربي

يقيم (بيت الغناء العربي) بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الاستاذ الدكتور وليد قانوش، أمسية جديدة من أمسيات "مقامات" الشهري، وذلك في الثامنة مساء الخميس المقبل 6 يونيو، حيث يستضيف الصالون المايسترو وعازف آلة التشيلو الكبير د.عماد عاشور.

موضوعات مقترحة

والذي يتحدث عن مشواره مع الموسيقى، واختياره لآلة  التشيلو وكيف تحولت بين أنامله إلى لعب دور المطرب والمطربة من خلال غناء الآلة لللحن الرئيسي في أي عمل فني يقوم بادائه، كما يتناول اللقاء الحديث عن جماليات آلة التشيلو ودورها في الموسيقى العربية.

يتخلل الصالون فقرات غنائية يقدمها المطرب عمرو عادل (الفائز بالجائزة الاولى لمسابقة الصوت الذهبي) وفرقته الموسيقية، الذي يقدم مجموعة مختارة من أشهر الأغنيات للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب وآخرين منها: سواح، كامل الأوصاف، كل ده كان ليه، ليا عشم وياك ياجميل، حلوين من يومنا والله وعنابي.

جدير بالذكر أن صالون "مقامات" هو تعاون بين إذاعة البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية وبين بيت الغناء العربي، فكرة الصالون للفنان القدير الراحل محسن فاروق، وتعده وتدير الحوار الإذاعية والناقدة الفنية د. إيناس جلال الدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: