Close ad

إسرائيل تنفي اعتزام نتنياهو إلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي

4-6-2024 | 07:48
إسرائيل تنفي اعتزام نتنياهو إلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكينتنياهو
أ ف ب


موضوعات مقترحة
نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالثلاثاء ما ورد في تقارير إعلامية أميركية عن اعتزامه إلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي في 13 يونيو، وسط تصاعد الضغوط عليه للموافقة على وقف لإطلاق النار في غزة.

وأفاد مكتب نتنياهو لوسائل إعلام إسرائيلية أن موعد كلمته أمام الكونجرس "لم يتم تحديده بشكل نهائي"، لكنه لن يكون في 13 يونيو لتعارض هذا التاريخ مع عطلة يهودية.

وكان موقعا "بوليتيكو" و"بانشبول نيوز" الأمريكيين المتخصصين بسياسات واشنطن قد أعلنا عن هذا الموعد.

وتأتي التكهنات حول الزيارة في الوقت الذي يواجه فيه نتنياهو انتقادات شديدة بشأن عدد القتلى المدنيين في الحرب الدائرة في غزة، الأمر الذي أدى إلى تصعيد التوتر مع إدارة الرئيس جو بايدن.

وعرض بايدن الجمعة ما وصفه بأنه خطة إسرائيلية لإنهاء النزاع الدامي في غزة على ثلاث مراحل تتضمن وقفا لإطلاق النار وتحرير جميع الرهائن وإعادة إعمار الأراضي الفلسطينية المدمرة دون وجود حماس في السلطة.

وأكد مكتب نتنياهو أن الحرب التي أشعلها هجوم حماس في 7 أكتوبر ستتواصل حتى يتم تحقيق جميع "أهداف" إسرائيل، بما في ذلك تدمير قدرات حماس العسكرية.

ودعا قادة الحزبين الديموقراطي والجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين نتنياهو الأسبوع الماضي لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونجرس، وذلك في رسالة أعربوا فيها عن تضامنهم مع إسرائيل "ضد الإرهاب، خاصة وأن حماس تواصل احتجاز مواطنين أمريكيين وإسرائيليين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة