Close ad

محمود العسقلاني: تطبيق القانون هو الرادع الوحيد لضبط الأسعار

4-6-2024 | 02:56
محمود العسقلاني تطبيق القانون هو الرادع الوحيد لضبط الأسعارالسلع الغذائية
مدحت عاصم

كشف محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، عن أبرز التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها خلال الفترة المقبلة، بعد تكليف الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة.

موضوعات مقترحة

وقال محمود العسقلاني خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن المواطن ينتظر من الحكومة الجديدة طفرة كبيرة في كافة القطاعات، كما أن ملف الحماية الاجتماعية من أهم الملفات التي ستواجه الحكومة الجديدة ويجب التعامل مع هذا الملف بشكل يناسب حاجة المواطن.

وأضاف، مساء اليوم الاثنين، أنه يجب على الحكومة الجديدة أن تستمع للمواطنين وتعطي الفرصة للشباب من ذوي الكفاءة في كافة القطاعات لتحقيق نتائج إيجابية في الشارع.

وتابع: لابد من تطبيق القانون على كل من يرفع أسعار السلع الغذائية والمنتجات، وفي حال تطبيقه سيكون هناك ردع لكبار التجار بعد ذلك، كما أن هناك العديد من التجار يحققون أموالا طائلة ولابد من توقيع غرامة كبيرة عليه حتى يكون عبرة لغيره.

وأردف مازحا: في تاجر كان بياخد حصتين من السكر كلا منها تحتوي على 5 آلاف كيلو، وكان يشتري الكيلو بـ23 ويبيعه بـ50 جنيها، دا بيكسب كام في الأسبوع لابد من معاقبته بغرامة كبيرة، كما أن التاجر اللي قاعد وبيحدد سعر الفراخ بالموبيل لازم يكون في رقابة عليه.

وأكمل العسقلاني: لابد من الاستفادة من تجربة البرازيل من تحويل الشعب البرازيلي من مواطنين يعتمدون على الدعم من الحكومة البرازيلية إلى شعب منتج ويصدر العديد من المنتجات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: