Close ad

أهداف ولحظات لا تنسى في بطولات أمم أوروبا عبر التاريخ

4-6-2024 | 05:47
أهداف ولحظات لا تنسى في بطولات أمم أوروبا عبر التاريخيويفا
أحمد عبد الحميد

مرت علي بطولات أمم أوروبا العديد من اللحظات التاريخية التي لا تنسى، من أهداف لمنتخبات غير مرشحة حققت المفاجأة بالفوز باللقب في النهاية.

موضوعات مقترحة

وتنطلق بطولة يوورو 2024 بألمانيا يوم 14 من الشهر الجاري وتستمر المنافسات حتى يوم 14 من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا تحبث عن حصد اللقب القاري .

ونرصد في السطور التالية أبرز اللحظات الأيقونة التي سطرتها اقدام اللاعبين عبر تاريخ .

الدنمارك في نسخة 1992

فجر منتخب الدنمارك مفاجأة كبيرة في نسخة يورو 1992 بعد فوزه باللقب وتخطيه عقبة أكبر المنتخبات في ذلك الوقت، برز اسمان في المنتخب الدنماركي كانا لهما الفضل فيما وصلت إليه في تلك النسخة، الحارس الأسطوري بيتر شمايكل ولاودروب الهداف الكبير، حيث نجح منتخب الدنمارك من تخطي منتخب هولندا ، بركلات الترجيح كان لشمايكل دورا كبيرا في الوصول بمنتحبه للنهائي، وكرر بطل أوروبا 1992 المفاجأة بالفوز على منتخب ألمانيا بطل كأس العالم 1990 بهدفين دون رد، لسيطر المنتخب الدنماركي تاريخا لا ينسى في تلك النسخة .

اليونان في نسخة 2002

لم يكن أشد المتفائلين بتخطي منتخب اليونان دور الـ16؛ حال تخطيه دور المجموعات، إلا أن كتيبة المدير الفني الأسطوري ريهاجل حظيت بكل الاهتمام والتأثير  والشغف الجماهيري في تلك النسخة بعد تخطيه كل العقبات حتى حسم اللقب بهدف دون رد أمام منتخب البرتغال صاحب الأرض والتنظيم بهدف دون رد .

ميشيل بلاتيني في نسخة 1984

لم يسبق لأي لاعب في تاريخ مواجهات اليورو عبر تاريخها حتى الآن أن حقق ما وصل إليه ميشيل بلاتيني نجم منتخب فرنسا في نسخة 1984 بتسجيله 9 أهداف في تلك النسحة في 5 مباريات فقط، ليصمد رقمه حتى الآن ولم يستطع أن لاعب أن يحطم ذلك الرقم .

موعد مباراة افتتاح يورو 2024

الجمعة 14 يونيو
ألمانيا - اسكتلندا  - 10 مساء

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: