Close ad

استيراد أكثر من 154 ألف رأس ماشية.. تعرف على سعر كيلو الضأن والأبقار

3-6-2024 | 20:38
استيراد أكثر من  ألف رأس ماشية تعرف على سعر كيلو الضأن والأبقاراللحوم
عبدالصمد ماهر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن موافقتها على استيراد أكثر من 154 ألف رأس ماشية، وذلك لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة وجودة عالية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، خاصة مع حلول فصل الصيف وازدياد الطلب على اللحوم.

موضوعات مقترحة

وصرح الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خلال لقائه مع برنامج "دراسة واقتصاد" تقديم الإعلامي عبدالفتاح مصطفى على الراديو 9090، أن عمليات الاستيراد بدأت منذ شهر رمضان، مؤكدا جودة اللحوم المستوردة، حيث إنها توازي جودة اللحوم المحلية.

وأوضح الدكتور القرش أن أسعار اللحوم مستقرة حاليًا، وأن الوزارة تُشرف على رقابة جميع منافذ بيع اللحوم الحية بشكل مستمر ودوري للتأكد من جودة اللحوم المقدمة للمواطنين، كما تدعم الدولة القطاع الخاص للمساهمة في توفير اللحوم بأسعار مناسبة.

وحددت وزارة الزراعة ضوابط للأسعار في منافذها لضمان استقرارها ومنع ارتفاعها، وتتميز منافذ بيع الوزارة بالجودة العالية للحوم، والرقابة البيطرية الدائمة على اللحوم للتأكد من خلوها من الأمراض، بالإضافة إلى أن الأسعار مناسبة للمواطن المصري.

أما عن الأسعار، فأشار القرش إلى أن أسعار اللحوم الحية في منافذ الوزارة تبدأ من 155 جنيهًا للجاموس، 175 جنيهًا لحوم البقري، 210 جنيهات للأغنام، 230 للماعز والجديان، 250 جنيهًا للغنم البرقي وهو يعتبر مميزا جدًا.

وأوضح بأن منافذ الوزارة توفر أنواعًا متنوعة من اللحوم بأسعار مختلفة لتناسب جميع فئات المجتمع، وتوجد حاليًا أكثر من 274 منفذ بيع موزعة على جميع محافظات مصر، مع خطط للوصول إلى 300 منفذ بحلول نهاية العام، كما تتوفر منافذ متنقلة للوصول إلى المناطق التي يصعب فيها تواجد منفذ ثابت.

وأشار الدكتور القرش إلى أن الوزارة تستورد اللحوم المجمدة من الخارج بجودة عالية، حيث ترسل لجانًا لمتابعة جودة الحيوانات وسلامتها وسلامة عملية الذبح، مع التأكد من الذبح على الطريقة الحلال، أما بالنسبة للحوم المبردة، يتم استيراد رؤوس الماشية، وتدخل المجازر الحدودية في مصر ويتم ذبحها. وتُطلق تسمية "لحوم بلدية" على اللحوم التي يتم تربيتها وذبحها داخل مصر في المجازر البلدية مع الحصول على ختم وردي.

ونصح الدكتور القرش المواطنين بشراء الأضحية من أماكن موثوقة تخضع للرقابة الدورية، وأن يكون عليه رقابة بشكل دوري، واختيار الحيوان الذي يكون مظهره سليما ونشيطا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة