Close ad

مصرع شخصين وفقدان آخرين في فيضانات جنوبي ألمانيا

3-6-2024 | 20:02
مصرع شخصين وفقدان آخرين في فيضانات جنوبي ألمانيافيضانات ألمانيا
أ ش أ

لقي شخصان حتفهما وفقد آخرون واضطر الآلاف إلى إخلاء منازلهم في جنوب ألمانيا بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات واسعة النطاق.

موضوعات مقترحة

وبحسب ما أوردت هيئة الإذاعة الألمانية، اليوم الإثنين، توفي رجل إطفاء يبلغ من العمر 22 عامًا عندما لقى مصرعه جراء انقلاب زورق مطاطي كان يستقله أثناء الفيضانات الشديدة جنوب البلاد، كما عثر عمال الإنقاذ على جثة امرأة كانت مفقودة يوم السبت في قبو منزلها في بافاريا العليا.

ونصحت شبكة السكك الحديدية الوطنية الألمانية "دويتشه بان" الناس بتجنب السفر حفاظا على سلامتهم وإفساح المجال أمام فرق الإنقاذ.

كما أثارت الأمطار مخاوف من أن تتأثر بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، التي من المقرر أن تبدأ ألمانيا باستضافتها خلال أسبوعين، بالفيضانات.

وبينما لن تقام أي مباريات في المناطق التي غمرتها الفيضانات، فإن الطرق المتضررة وتعطيل خطوط السكك الحديدية حول ميونيخ ونورمبرج وشتوتجارت، يمكن أن يؤثر على وسائل النقل لمئات الآلاف من مشجعي كرة القدم أثناء سفرهم إلى الملاعب في جميع أنحاء البلاد.

وتعرض سد على نهر بار، أحد روافد نهر الدانوب، للاختراق في ثلاثة أماكن يوم الإثنين، ما دفع السلطات إلى إصدار أوامر للناس بالانتقال إلى الطوابق العليا من منازلهم في انتظار الإنقاذ بالقوارب والمروحيات.

وأعلنت مدينة ريجنسبورج التاريخية الواقعة على نهر الدانوب، والتي يبلغ عدد سكانها 150 ألف نسمة، حالة الطوارئ مع وصول المياه إلى نقطة حرجة وسط مخاوف من احتمال تكرار الفيضانات القياسية التي حدثت في عامي 2013 و2002.

ويتواجد الجيش الألماني ومنظمة الإغاثة الوطنية THW في المنطقة للمساعدة في إنقاذ الناس وإزالة العوائق الخطيرة.

وتواصل السلطات الألمانية اتخاذ التدابير اللازمة لاحتواء الأمطار الغزيرة والفيضانات في جنوب البلاد؛ مع استمرار إلغاء العديد من رحلات القطارات ونشر المتطوعين للمساعدة في إجلاء المواطنين بالمناطق المتضررة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة