Close ad

وزارة التخطيط توضح خطة الدولة للاهتمام بالتعليم الفني

4-6-2024 | 00:49
 وزارة التخطيط توضح خطة الدولة للاهتمام بالتعليم الفنيالتعليم الفني - أرشيفية
محمود عبد الله

تولي الدولة اهتمامًا كبيرًا بالتعليم الفني، وهو ما يظهر بخطة العام المالي المقبل 2024-2025، حيث تستهدف الخطة بهذا المجال إنشاء ألف فصل جديد، وإحلال وتجديد نحو 1100 فصل.

موضوعات مقترحة

وحسب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فإنه سيتم تطوير 200 مدرسة قائمة بمجال التعليم الفني وإعادة تأهيلها، بالإضافة إلى تطبيق الجدّارات وإنشاء 18 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية.

الجامعات الخاصة 

يأتي الاهتمام بالتعليم الفني بالتزامن مع الاهتمام بالتعليم الجامعي والعالي، حيث تستهدف الخطة زيادة تنافسية التعليم العالي، من خلال وضع حزمة من حوافز الاستثمار المُشجِّعة للقطاع الخاص للاستثمار في إنشاء مزيد من الجامعات الخاصة، وفق وزارة التخطيط. 

الجامعات الأهلية 

قالت الوزارة أن ذلك يتحقق مع تحقيق معدلات إتاحة مرتفعة في الجامعات الحكومية والأهلية، وزيادة الاهتمام بمشروعات تأهيل الجامعات الحكومية المصرية للحصول على الجودة، وزيادة التنافسية الدولية، بما يُساهم في زيادة صادرات خدمات التعليم، وزيادة الجامعات المُدرجة في التصنيفات الدولية.

المدن الجامعية

وأشارت إلى أن خطة عام 24/2025 تتضمن استكمال مشروعات المباني التعليمية والمدن الجامعية في 29 جامعة حكومية، وتوفير تجهيزات الورش والمعامل في 10 جامعات تكنولوجية، واستكمال الاختبارات الإلكترونية بالجامعات المصرية، وذلك من مُنطلق الارتقاء بجودة التعليم العالي وزيادة التنافسية الدولية للجامعات المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: