Close ad

رولان جاروس: مدفيديف يودّع من ثمن النهائي وتأهّل سابالينكا وريباكينا

3-6-2024 | 18:36
رولان جاروس مدفيديف يودّع من ثمن النهائي وتأهّل سابالينكا وريباكينا مدفيديف
الألمانية

ودّع الروسي دانييل مدفيديف المصنّف خامساً عالمياً، بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، من ثمن النهائي على يد الأسترالي أليكس دي مينور الحادي عشر، بعدما سقط أمامه في أربع مجموعات 6-4، 2-6، 1-6، 3-6 الاثنين.

موضوعات مقترحة

وانقلبت الطاولة على مدفيديف حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة سابقاً والمتأهّل إلى ست مباريات نهائية في بطولات الجراند سلام، بعد تقدّمه في المجموعة الأولى ثم خسارته ثلاث مجموعات، مُكملاً مسيرته المخيّبة في البطولة الفرنسية.

ويبقى تأهّل الروسي إلى ربع النهائي عام 2021 أفضل إنجازٍ له، علماً أنه خرج من الدور الأوّل في واحدة من مشاركاته الثماني.

في المقابل، واصل دي مينور مشواره الناجح، إذ لم يسبق أن تخطّى الدور الثاني، كما لم يكن قد فاز سوى في ثلاث مبارياتٍ من عشر قبل خوض البطولة هذا العام.

وسيلعب الأسترالي الذي قدّم أداءً حسناً على الملاعب الترابية هذا الموسم بوصوله إلى ربع نهائي دورة مونتي كارلو أيضاً للمرة الأولى، مع الفائز من مواجهة الألماني ألكسندر زفيريف الرابع والدنماركي هولغر رونه الثالث عشر لاحقاً.

ولدى السيدات، باتت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، على بعد فوز من معادلة أفضل نتيجة لها في بطولة رولان غاروس بعد فوزها السهل الإثنين على الأميركية إيما نافارو 6-2 و6-3 في ساعة و3 دقائق.

وثأرت سابالينكا من الأميركية المصنفة 24 عالمياً والتي أقصت البيلاروسية في آذار/مارس الماضي من الدور الرابع لدورة إنديان ويلز الألف نقطة، لتبلغ ربع النهائي للموسم الثاني توالياً بعد خمس مشاركات متتالية من دون الذهاب أبعد من الدور الثالث.

وتُمنّي ابنة الـ26 عاماً النّفس بأن تذهب أبعد من نسخة العام الماضي حين انتهى مشوارها في دور الأربعة على يد التشيكية كارولينا موخوفا التي خسرت النهائي أمام البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالمياً.

ولم تجد سابالينكا، المتوّجة بداية هذا الموسم بلقبها الثاني توالياً في بطولة أستراليا المفتوحة، صعوبة تذكر في حسم مواجهتها مع نافارو، إذ استهلت المجموعة الأولى متقدمة 4-0 بعدما كسرت إرسال منافستها مرتين، ثم حققت الفارق في المجموعة الثانية حين انتزعت الشوط الثالث على إرسال ابنة الـ23 عاماً التي كانت تخوض الدور الرابع لأول مرة في سادس مشاركة لها في الـ"غراندسلام"، قبل أن تحسمها 6-3 على إرسال الأميركية.

وتلتقي سابالينكا في ربع النهائي الفائزة من مباراة الروسية اليافعة ميرا أندرييفا (17 عاماً) والفرنسية فارفارا غراتشيفا، ما يجعلها مرشحة بقوّة لمعادلة أفضل نتيجة لها في ملاعب رولان غاروس.

وعلى غرار سابالينكا، لم تجد الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة والمرشّحة أيضاً لاحراز اللقب، صعوبة في بلوغ ربع النهائي بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-4 و6-3 في ساعة وتسع دقائق.

قالت ريباكينا المولودة في موسكو "سعيدة جداً من أدائي. إيلينا مقاتلة ومن الصعب دوماً مواجهتها".

وتلتقي المتوّجة بلقب ويمبلدون 2022 في الدور المقبل الأربعاء، الإيطالية جازمين باوليني المصنفة 12 في البطولة والتي تغلبت بدورها على الروسية إيلينا أفانيسيان 4-6 و6-0 و6-1.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: