Close ad

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في جباليا شمال غزة كارثي ومأساوي جدًا

3-6-2024 | 17:31
الهلال الأحمر الفلسطيني الوضع في جباليا شمال غزة كارثي ومأساوي جدًاالهلال الأحمر الفلسطيني
أ ش أ

أكدت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ إن الوضع في جباليا شمال قطاع غزة كارثي ومأساوي جدا بسبب حجم الدمار الكبير ليس فقط للمنازل ولكن أيضا في شبكات الصرف الصحي ومصادر المياه. 

موضوعات مقترحة

وقالت نبال فرسخ -في مداخلة مع تليفزيون " بي بي سي عربي " البريطاني اليوم"الاثنين"-إن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تواجه صعوبات في انتشال جثث الشهداء من تحت الانقاض،كما يبذل الهلال الأحمر جهودا كبيرة لاصلاح النقاط الطبية في جباليا من أجل إعادة تفعيلها لتقديم الخدمات الطبية.

وأضافت أن الوضع بات أكثر كارثية الآن مع صعوبة حصول الناس على القليل فقط من الطعام من أجل البقاء على قيد الحياة،مشيرة الى أن الاحتلال الاسرائيلي حاصر المستشفيات ودمرها في شمال القطاع وهذا أدى الى تدهور الاوضاع الصحية.

وأوضحت أنه منذ بداية العدوان الاسرائيلي يتعذر الوصول الى مناطق في غزة،ولم يتمكن الهلال الأحمر من الدخول الا في حالات نادرة جدا لإيصال بضع مساعدات إلى هذه المناطق.

ولفتت إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل على هذا الملف والهلال الأحمر الفلسطيني يبذل ما في وسعه بالتعاون مع الشركاء في الحركة الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

ومضت تقول "إننا نبحث كيفية استدامة الخدمات الإسعافية في شمال قطاع غزة وارسال الوقود لتعزيز عمل بعض مركبات الاسعاف والمستلزمات الطبية والأدوية .

وأكدت أن الاحتلال الاسرائيلي يفرض قيودا كبيرة على عملية إدخال المساعدات سواء الطبية أو الانسانية ومعظم محاولات التنسيق تبوء بالفشل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة