Close ad

"حمو النيل" يُهاجم الأطفال بقسوة.. والعلاج موجود فى بيتك

3-6-2024 | 16:04
 حمو النيل  يُهاجم الأطفال بقسوة والعلاج موجود فى بيتكالطفح الجلدي
إيمان البدري

بشرة الأطفال الناعمة تحتاج دائمًا لمزيد من الرعاية والاهتمام، ومن العوامل التي تصيبها مع ارتفاع درجات الحرارة الإصابة بحمو النيل، ولكنه قد يصيب رغم تعرض جميع الأعمار ولكنه حمو النيل يهاجم بقسوة جميع الأطفال.

ويعتبر حمو النيل من الحالات الجلدية الشائعة غير المعدية التي تصيب الغدد العرقية، وتحدث عادة بسبب انغلاق القنوات العرقية في الجسم ، مما يؤدي إلى تسرب العرق إلى الأنسجة المحيطة، ويظهر حبوب حمو النيل على الجلد المتأثر بشكل حبات صغيرة متمركزة بكثافة ومحاطة بمناطق جلدية حمراء اللون، وتكون المناطق المغطاة بالملابس أكثرها عرضة لظهور حمو النيل.

حمو النيل والطفح الجلدي    

وفقا للتقرير يذكر الدكتور ماهر محمود استشاري الأمراض الجلدية، الأطفال حديثوا الولادة  هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بحمو النيل، ويعتبر كلاً من الظهر، والجذع، والرقبة، والجزء العلوي من منطقة الصدر، والإبط، من المناطق المتأثرة من الجسم بالطفح الحراري، منا يطلق على هذه الحالة الجلدية أيضاً اسم الحصف الحراري.

الدكتور ماهر محمود

حمو النيل عند الأطفال وعلاجات منزلية بسيطة

 وتعتبر ظاهرة ظهور حمو النيل مصحوبة دائما بإرتفاع درجات الحرارة، هنا من الممكن أن تصيب جميع الأعمار، ولكن يصيب الأطفال والرضع بشكل أكبر؛ وذلك بسبب أن الغدد العرقية لدى الأطفال  غير مكتملة وقد تكون قابلة للانسداد أكثر من غيرهم، كما يظهر حمو النيل لدى الأطفال  لأنهم لا يتكيفون مع الحرارة كالبالغين.

ولا يعتبر حمو النيل مرض أو إصابة مخيفة؛ حيث يقول الدكتور ماهر محمود، أنه عادة ما يزول الطفح الحراري من تلقاء نفسه، ولكن من الممكن تخفيف حدة الأعراض بأخذ حمام بارد، مع استخدام الكريمات التي من شأنها تخفيف الحكة.

الدكتور ماهر محمود

 

              

كلمات البحث