Close ad

صباح الخير يا مصر

4-6-2024 | 12:12

“مصرُ تهتم دائمًا بأبنائها المخلصين ونوابغها في مختلف القطاعات العسكرية والهندسية والرياضية والفنية، وتحرص على تخليد أسمائهم على المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها الدولة”، كلمات جاءت على لسان مذيعي برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي تعرضه القناة الأولى والفضائية المصرية، ضمن تقرير تليفزيوني حمل عنوان "الدولة تخلد رموزها الوطنية بإطلاق أسمائهم على المشروعات الخدمية والمحاور”.

وجاء التقرير بمعلومات رائعة عن رموز الوطن الذين نفتخر بهم، وعلى كل مواطن أن يفتخر بهم عندما يعرف ويستنير ويحصل على المعلومات الموثقة، وهو ما فعله التقرير المتميز في حلقة ناجحة بذل فيها صناعها جهدًا يليق بموضوع التقرير، وقدمها ببراعة الإعلاميون محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، الذين يعون جيدًا أهمية الرسالة الإعلامية ويساهمون في استمرارية نجاح البرنامج مع فريق إعداده المتميز.

سلط التقرير الناجح الضوء على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي محور اللواء سمير فرج، ومحور الدكتور محمد سيد طنطاوي، ومحور الدكتور هشام عرفات، ومحور الدكتور جمال حمدان، في إطار مشروع توشكى، وقدم التقرير معلومات مهمة وواضحة عن هؤلاء الرموز؛ ومنهم اللواء سمير فرج أحد أهم الرموز الوطنية المشهود لها، والذى شغل منصب محافظ الأقصر منذ عام 2009 حتى عام 2011، ومدير الشئون المعنية منذ عام 1993 حتى عام 2000.

كما شغل منصب وكيل أول وزارة السياحة ورئيس دار الأوبرا المصرية، كما قدم معلومات عن فضيلة الإمام الأكبر محمد سيد طنطاوي، والذي ولد ونشأ بقرية سليم الشرقية بمركز طما في سوهاج في 28 أكتوبر عام 1928، وعين مفتيًا للديار المصرية في 26 أكتوبر عام 1986، وتناول التقرير أيضًا معلومات عن المشروعات التى يطلق عليها أسماؤهم، ومنها محور اللواء سمير فرج، والذى يبلغ طوله 17 كم وبه 3 حارات مرورية بكل اتجاه، ويربط طريقي أسوان الشرقي والغربي.

ويبلغ طول محور الدكتور محمد سيد طنطاوي 28 كم بعرض 3 حارات مرورية في كل اتجاه، ويربط المحور الجديد الطريقين الزراعي الشرقي والصحراوي الغربي، كما يربط قنا وسوهاج بالمراكز والمحافظات المجاورة.

ما أحوجنا لمثل هذه الحلقات والتقارير التي تتضمن معلومات يعرف من خلالها المشاهد كل جديد وكل إنجاز يتم على أرض الوطن، بل ويفتخر برموز الوطن وما قدموه، وما يتم من تخليد لأسمائهم استحقوه عن جدارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: