Close ad

في دقائق .. خطوات حل مشكلة البلوتوث والاتصال بالأجهزة الأخرى

3-6-2024 | 13:00
في دقائق  خطوات حل مشكلة البلوتوث والاتصال بالأجهزة الأخرىأرشيفية
الضوي أحمد

تمثل خاصية البلوتوث فائدة كبيرة فى أغلب الأحيان لتوصيل الأجهزة الأخرى بهاتفك لاسلكيًا. فماذا تفعل إذا رأيت "عدم اكتشاف أجهزة البلوتوث للأجهزة الأخرى"؟

موضوعات مقترحة

 قد تكون المشكلة من هاتفك أو الجهاز الذي تحاول الاتصال به.. هنا نقدم لك الحلول التالية التى تساعدك بالتأكيد في حل المشكلة.

ـ أولاً: أعد تشغيل هاتفك والجهاز الذي تحاول الاتصال به، ثم اتبع الخطوات التالية:

1ـ تأكد من تشغيل البلوتوث

الطريقة الأولى لحل مشكلة البلوتوث والاتصال بالأجهزة الأخرى التحقق من تشغيل ميزة البلوتوث بالجهاز الخاص بك، وكذلك تحقق من تشغيل البلوتوث مع الجهاز الذي تحاول الاتصال به.

 

2ـ قرب الأجهزة التي تحاول توصيلها عبر البلوتوث

تتمثل المشكلة المرتبطة بعدم اكتشاف أجهزة البلوتوث في قرب الأجهزة التي تحاول معها إنشاء اتصال البلوتوث ثنائي الاتجاه. الحد الأدنى للاتصال القوي أثناء اقتران البلوتوث هو 20 مترًا، بشرط عدم وجود عوائق لتقليل نطاقه. عند وجود مشكلات في الاقتران بالبلوتوث، تأكد من أنها في نطاق قريب مع الجهاز الذي تحاول الاتصال به.

 

3 ـ تمكين رؤية الجهاز في إعدادات البلوتوث الخاصة بك

تحقق إذا كان قد تم تمكين البلوتوث والاتصال بالأجهزة الأخرى، ربما يكون عدم الوعي بتمكين رؤية الجهاز بمثابة وسيلة لعدم عمل البلوتوث. يمكن أن يكون جهازك مرئيًا فقط ويجذب الاتصالات من الأجهزة الأخرى فقط عندما تكون الرؤية قيد التشغيل.

4ـ  احذف اتصالات البلوتوث القديمة

قد يعيق الأجهزة من تجميع اتصالات جديدة بسبب الخيوط الطويلة للأجهزة المقترنة سابقًا، فحاول التخلص من اتصال الأجهزة القديمة وطويلة المدى في قائمتك غير المستخدمة، لتمهيد الطريق للأجهزة الجديدة. يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات أدناه.

ـ افتح لوحة الإعدادات السريعة (اسحب لأسفل مرتين من أعلى الشاشة).

ـ حدد موقع مربع البلوتوث واضغط عليه لفترة طويلة لتشغيل الإعدادات.

ـ من هناك، سترى الجهاز المقترن.

ـ حدد موقع جهاز لم تعد بحاجة إليه، ثم انقر فوق رمز الترس المجاور له.

ـ أخيرًا، انقر فوق نسيت لإزالة الجهاز من هاتفك.

5 ـ تحقق من تمكين أجهزة البلوتوث

ينطبق هذا بشكل مناسب على جهاز TECNO أو Infinix الذي لا يكتشف نظام التشغيل Windows 7 و 8 و 10. للاستطراد من TECNO و Infinix ، يتم تقييد أجهزة الكمبيوتر أيضًا في اقتران البلوتوث ونقل الملفات.

تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على الأجهزة المطلوبة. يستخدم البلوتوث كلاً من الأجهزة والبرامج للعمل، مع تشغيل اللاسلكي. ومع ذلك، لا تدعم جميع أجهزة الشبكات اللاسلكية تقنية البلوتوث.

بديل لجهاز كمبيوتر لا يحتوي على أجهزة بلوتوث مدمجة هو البلوتوث Dongle. البلوتوث dongle هو جهاز قائم على USB مسؤول عن استقبال وإرسال إشارات البلوتوث اللاسلكية. لذلك ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على أجهزة البلوتوث مدمجة ، فما عليك سوى الحصول على USB البلوتوث dongle وجرب عملية الاقتران مرة أخرى.

6 ـ لا بد أن تكون الأجهزة في غير وضع توفير البطارية

تأكد من إلغاء تنشيط وضع توفير الطاقة. قد يكون اتصال البلوتوث في حالة السبات، ولا يعمل، ولا يمكن اكتشافه مع انخفاض مستوى البطارية. للتأكد من ذلك ، انتقل إلى الإعدادات، وقم بإيقاف تشغيل توفير البطارية.

ينطبق هذا أيضًا على إنشاء اتصالات بسماعة رأس البلوتوث - قد تواجه بعض الثغرات والأخطاء عندما تكون سماعة الرأس منخفضة وغير مشحونة جيدًا. في هذه الحالة، ما عليك سوى شحن الأجهزة المتأثرة وحاول عملية الاتصال مرة أخرى.

7 ـ  عدم المزامنة

تأكد من أن جهازك غير مزامن الأجهزة الأخرى، يكون جهازك متصلاً بالفعل بجهاز آخر أو بالأجهزة السابقة التي قمت بمشاركة البيانات معها.

تقتصر الاتصالات في معظم أجهزة البلوتوث على جهاز آخر في وقت محدد. عندما تتم مزامنة جهازك مع الجهاز الآخر، يجب قطع الاتصال قبل أن يتم إنشاء اتصال بأجهزة أخرى.

8 ـ مسح ذاكرة التخزين المؤقت بلوتوث

يتم تجميع البيانات والملفات المؤقتة وإنشاؤها على أجهزة Android. قد تتلف أو تزدحم ذاكرات التخزين المؤقت، التي تتكون من أجزاء صغيرة من المعلومات اللازمة لأداء التطبيقات واستقرارها، مما يدفع البلوتوث إلى عدم اكتشاف أجهزة أخرى.

ومع ذلك ، يمكن حل هذه الأخطاء عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت. وبما أن إعدادات التكوين الخاصة بـ البلوتوث ستفقد إلى جانب ذاكرة التخزين المؤقت؛ هذا يطالب البلوتوث بالبدء من جديد.

 

9ـ إعادة تعيين إعدادات Wi-Fi والجوال والبلوتوث

أخيرًا، إذا لم تكن أي من الطرق المذكورة أعلاه تجعل البلوتوث تكتشف الأجهزة على هاتفك ، فإننا نوصيك بإعادة ضبط إعدادات Wi-Fi و Mobile و البلوتوث. سيؤدي هذا إلى استعادة إعدادات الاتصال الافتراضية على هاتفك وأيضًا إزالة جميع أجهزة البلوتوث المقترنة. وسوف يمتد أيضًا إلى شبكات Wi-Fi المحفوظة ؛ لذا استعد للتواصل معهم لاحقًا. اتبع هذه الخطوات لإعادة ضبط إعدادات الاتصال على هاتف Android الخاص بك.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: