Close ad

نقيب الأطباء البيطريين خلال احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء: "البيطريين" خط الدفاع الأول لصحة الإنسان

2-6-2024 | 23:22
نقيب الأطباء البيطريين خلال احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء  البيطريين  خط الدفاع الأول لصحة الإنسانالدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين
أحمد عبد العظيم عامر

شارك الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، في الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي لسلامة الغذاء، التي نظمتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي تهدف إلي التأكيد علي أهمية الرقابة التنظيمية علي سلامة الغذاء، وتعزيز تطوير قطاع إنتاج الغذاء في مصر.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار حرص نقابة الأطباء البيطريين على المشاركة في كافة الفعاليات التي تسهم في الحفاظ على صحة المواطن باعتبار أن مهنة الطب البيطري هي شريك أساسي في حماية الإنسان والحفاظ على صحته وسلامة غذاءه.

وأكد الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، أن النقابة لن تدخر جهدا في المشاركة في وضع منظومة صحة واحدة والحفاظ على صحة الإنسان والحيوان وتوفير غذاء آمن وسليم. 

"البيطريين" خط الدفاع الأول لصحة الإنسان

وشدد نقيب البيطريين على ضرورة الاستعانة والاستفادة من الأطباء البيطريين باعتبارهم خط الدفاع الأول لصحة الإنسان والمسئولين عن الرقابة على الأغذية في كافة المنشآت الحيوية والفنادق والمطاعم والمطارات.

الأنظمة الرقابية الغذائية الحديثة كمحرك للابتكار والاستثمار

جدير بالذكر أن الاحتفالية جاءت هذا العام تحت شعار "الأنظمة الرقابية الغذائية الحديثة كمحرك للابتكار والاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية والزراعية"، حيث يُعدّ قطاع إنتاج الغذاء والمنتجات الزراعية من أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية، ويحظى بدعم كبير من مختلف قطاعات الدولة عملا بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى "تحسين أداء قطاعات الإنتاج الزراعي والغذائي لمواجهة تحديات الأمن الغذائي ليس فقط في مصر، بل في القارة الأفريقية بأكملها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة