Close ad

بسام راضي: إسرائيل لم تحقق أي هدف من بداية عدوانها على غزة

2-6-2024 | 22:04
بسام راضي إسرائيل لم تحقق أي هدف من بداية عدوانها على غزة السفير بسام راضي
مصطفى الميري

كشف السفير بسام راضي، السفير المصري في إيطاليا، تفاصيل جلسة البرلمان الإيطالي، معلقا: دورنا في الخارج هو توضيح الصورة الحقيقية عن مصر في الخارج.

موضوعات مقترحة

وأضاف السفير بسام راضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الجلسة أذيعت على الهواء مباشرة وكان الهدف من الجلسة معرفة تداعيات الأزمات الاقتصادية وغير الاقتصادية على مصر، وموقف العلاقات المصرية – الإيطالية.

وصرح السفير بسام راضي بأنه سيتم تشكيل أعضاء البرلمان الأوروبي وهناك تصعيد قوي لليمين، منوها أن 50% من حجم التجارة الأوروبية تمر عبر قناة السويس وتم التنويه عن أن قناة السويس تأثرت كثيرا بالسلب على ما يحدث في المنطقة من حروب.

وقال السفير بسام راضي إن البرلمان الإيطالي استمع لمصر بسبب موقفها الاستراتيجي والجيوسياسي والجغرافي في الشرق الأوسط، مضيفا أنه تم استعراض موقف الحدود الأربعة التي تحيط بمصر والتحديات التي تجابهها الدولة منذ 10 سنوات.

ولفت السفير المصري في إيطاليا إلى أن مصر تقوم بتأمين الحدود واستقرار الدولة في وسط كل هذه التحديات مرجعه القيادة الحكيمة للرئيس السيسي، مضيفا أن مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية.

وواصل بسام راضي قائلا: إيطاليا تقدر دور مصر المحوري في ملف غزة وعدم اتساع دائرة الصراع، وتم شرح أن مصر ساهمت في إدخال 80% من المساعدات لغزة، مختتما: إسرائيل لم تحقق أي هدف من بداية عدوانها على غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: