Close ad

الحكومة تستهدف زيادة استثمارات مياه الشرب والصرف الصحي 25% العام المقبل

2-6-2024 | 23:59
الحكومة تستهدف زيادة استثمارات مياه الشرب والصرف الصحي  العام المقبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
محمود عبدالله

تستهدف الحكومة زيادة الاستثمارات الموجهة لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي خلال العام المالي المقبل، لتصل إلى 116 مليار جنيه، بزيادة قدرها 25% عن العام الماضي، وفق تصريحات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

موضوعات مقترحة

وأشارت السعيد إلى جهود الدولة في ضخ مزيد من الاستثمارات في البنية التحتية خلال السنوات السبع الماضية، وذلك بهدف تحسين جودة الحياة، فضلًا عن جذب استثمارات القطاع الخاص، موضحة أن هذا العام يشهد 55% زيادة في الاستثمارات الموجهة لقطاعات الصحة والتعليم بشكل أساسي، لتزيد نسبة الاستثمارات الموجهة للصحة والتعليم من الاستثمارات الحكومية لأول مرة لتصل نسبة 20%.


الإصلاح الهيكلي


أضافت وزيرة التخطيط، أن مصر تنعم بأن 70% من السكان تحت سن الـ40 عاما، فهى دولة شابة، لذا تم التركيز في البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية على عدد من المحاور ومنها محور رفع كفاءة ومرونة سوق العمل.


وأوضحت السعيد أنه أصبح سوق العمل ديناميكيا متطورا يعتمد على التكنولوجيا، وكان لابد من أن تكون مخرجات العملية التعليمية تتلاءم مع سوق العمل المتطور، لتحقيق التوافق بين جانبي العرض والطلب، لذا تم الاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي، مشيرة إلى حرص الدولة على أن تحصل عدد كبير من المدارس والكليات التكنولوجية والفنية على اعتماد دولي حتى تصبح جاذبة لأفراد المجتمع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة