Close ad

محكمة جنايات السويس تحكم بإعدام قاتل صديقه

2-6-2024 | 21:42
محكمة جنايات السويس تحكم بإعدام قاتل صديقهالإعدام شنقًا - أرشيفية
السويس- عمرو غنيمة

قضت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى برئاسة المستشار أحمد حسام النجار وعضوية المستشارين محمد ضياء عبد الظاهر، والوليد حسين، وسكرتارية أحمد سمير، بإعدام خليل محمود خليل لقتله إسلام إبراهيم عمدا مع سبق الإصرار.

موضوعات مقترحة

إحالة لفضيلة المفتي

كانت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى قضت في جلستها بتاريخ 3 أبريل الماضي بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتى، وتلقت المحكمة الرد من دار الإفتاء بتطبيق القصاص.

 وقائع الجريمة

تعود وقائع القضية رقم 10586/ 2023 جنايات فيصل إلى يوم 24 سبتمبر الماضي، حين تسلل المتهم خليل محمود إلى شقة المجني عليه وطعنه ب 24 طعنة أدت لإصابته بنزيف حاد، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.

أقوال الشهود

استمعت المحكمة برئاسة المستشار أحمد النجار إلى أقوال الشهود وأفادت شقيقة المجني عليها أنها تلقت اتصالا هاتفيا من جيران شقيقها أبلغوها انبعاث رائحة غير طيبة من شقة شقيقها، فأسرعت إلى محل إقامته بحى فيصل، وشاهدته مقتولا في غرفته.

إجراءات البحث الجنائي

عقب ذلك، شكل اللواء سامح درويش مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث من ضباط مباحث قسم فيصل لكشف ملابسات الجريمة وضبط القاتل، وتوصلت التحريات الأمنية أن خلافات بين المجني عليه والقاتل وراء جريمة القتل.

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة ارتكاب الواقعة بسبب خلافات محتدمة بين الجاني والمجني عليه الذي اعتاد سبه والتقليل من شأنه بين أقرانه، وأنه انتظر عودة المجني عليه إلى محل سكنه ثم أتجه إليه مسرعا، وأمسك بسكين كان أخفاها بين طيات ملابسه، عامدا على قتله، وتسلل إليه وظل يراقبه حتى رآه دخل إلى فراشه، وفاجأه وأخرج السكين وسدد له عدة طعنات بسائر جسده، أودت بحياته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: