Close ad

المخرج محمد فاضل يكشف سر مكافأة 100 جنيه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

2-6-2024 | 20:21
المخرج محمد فاضل يكشف سر مكافأة  جنيه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصرالمخرج محمد فاضل
مصطفى الميري

أكد المخرج محمد فاضل أن الإخراج كان موهبته منذ الصغر وخاصة مرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن النشاط الفني مهم جدا بجانب الأنشطة التعليمية، لافتا إلى أن المنافسة قديما كانت كبيرة، وهناك قواعد محددة لإخراج مسلسل كامل.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بدأ إخراج المسلسلات بعمل مدة 30 دقيقة، معلقا: الرئيس عبد الناصر أعطاني 100 جنيه مكافأة، بعد مسلسل أبي ذر الغفاري، الذي أثر كثيرا في المشاهدين.

ولفت المخرج محمد فاضل إلى أن حرب 1967 غيرت مفهوم الدراما، مشيرا إلى أن مسلسلات السهرة قديما شهدت نقدا كثيرا، معلقا: أبرز منافسي في الفن يحيى العلمي، إبراهيم الصحن، علوية زكي، أحمد طنطاوي، أحمد توفيق... وغيرهم من المخرجين العظام.

وشدد المخرج محمد فاضل على أن التليفزيون كان أيقونة في عصرنا السابق عكس التطور التكنولوجي الحالي، مختتما: يجب الوصول إلى المشاهد في الأعمال الدرامية، وكنت أركز على الموضوعات التي تثير الاهتمام.

واختتم قائلا: أتمنى مناقشة التعليم والثقافة في مسلسل درامي يناقشها من عدة نواحي، وهناك كارثة في اللغة العربية، وأتمنى تقديم سيرة الدكتور علي إبراهيم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة