Close ad

ثلاثة مدربين جدد يظهرون في أخر جولتين من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال

2-6-2024 | 18:56
ثلاثة مدربين جدد يظهرون في أخر جولتين من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديالمنتخب كوريا الجنوبية
الألمانية

تشهد منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك ، وكأس آسيا 2027 في السعودية، وجود ثلاثة وجوه جديدة على رأس القيادة الفنية للمنتخبات المشاركة خلال الجولتين الأخيرتين يومي 6 و11 يونيو الجاري.

موضوعات مقترحة

وفي الوقت الذي جرت فيه 10 تغييرات على مستوى المدربين في الجولتين الثالثة والرابعة، فإن الجولتين الختاميتين من المباريات ستشهدان تواجد مدربين جدد أو مؤقتين مع ثلاثة منتخبات.

ويتولى المدير الفني المؤقت كيم دو-هون المسؤولية الفنية في منتخب كوريا الجنوبية، الذي يتطلع للظهور الحادي عشر على التوالي في نهائيات كأس العالم.

ويقود كيم المهمة خلال آخر مباراتين ضمن المجموعة الثالثة من منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة أمام سنغافورة في السادس من حزيران/يونيو والصين في 11 حزيران/يونيو.

وسبق لكيم، الذي قاد فريق أولسان هيونداي الكوري إلى نيل لقب دوري أبطال آسيا عام 2020، تدريب فريق اينشيون يونايتد وليون سيتي سيلورز السنغافوري.

وتولى كيم البالغ من العمر 54 عاماً، مهمة تدريب منتخب كوريا خلفاً للمدرب هوانج سون-هونج في الجولتين السابقتين وذلك عقب رحيل يورجن كلينسمان بعد نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر.

ويحتاج منتخب كوريا إلى تعادل واحد من مباراتيه المتبقيتين لتأكيد مقعده في الدور المقبل من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وهو ما سيضمن له أيضاً مكاناً في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

في المقابل تبدأ حقبة جديدة في فيتنام مع تولي الكوري كيم سانج-سيك القيادة الفنية بعد توقيعه عقدا لمدة عامين في آيار/مايو الماضي.

ويتولى المدرب البالغ من العمر 47 عاماً المسؤولية خلفاً للفرنسي فيليب تروسييه، الذي رحل عن الفريق بعد الحسارة أمام إندونيسيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

والمدرب الكوري سبق له الفوز بلقب الدوري مع نادي جيونبوك هيونداي موتورز وستكون مهمته المباشرة هي إحياء فرص فيتنام في التأهل للدور التالي من خلال المباراتين القادمتين أمام الفلبين في 6 حزيران/يونيو، والعراق في 11 حزيران/يونيو.

ويملك المنتخب القادم من جنوب شرق آسيا ثلاث نقاط في المركز الثالث ، بفارق أربع نقاط عن إندونيسيا صاحبة المركز الثاني، فيما أكد منتخب العراق متصدر المجموعة السادسة بالفعل مكانه في الدور الثالث.

سيكون لدى منتخب هونج كونج أيضاً مدرباً مؤقتاً بعد رحيل يورن أندرسن يوم الأربعاء الماضي بعد عامين ونصف في منصبه، بعد أن قاد الفريق إلى نهائيات كأس آسيا بعد غياب دام 56 عاماً، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجرى تعيين النمساوي فولفجانج لويزر، الذي كان مساعداً لأندرسن، في منصب المدير الفني خلال مباراتي هونج كونج أمام إيران في  حزيران/يونيو وتركمانستان 11 حزيران/يونيو.

وخرجت هونج كونج التي تملك نقطة واحدة فقط، من المنافسة بالفعل، بينما ضمنت إيران وأوزبكستان تواجدهما في المركزين الأول والثاني بعد حصول كل منهما على 10 نقاط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: