Close ad

قضايا الدولة تحسم قضية السفينة «أواسيس 1» وتحصل على حكم بـ3.5 مليون دولار

2-6-2024 | 18:47
قضايا الدولة تحسم قضية السفينة ;أواسيس ; وتحصل على حكم بـ مليون دولارالمستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس قضايا الدولة
شريف أبو الفضل

نجحت هيئة قضايا الدولة  في الحصول على حكم قضائي نهائي لصالح وزارة الدولة بمبلغ 3,500,500 دولار (ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف وخمسمائة دولار)، وبصحة وتثبيت الحجز التحفظي على السفينة أواسيس 1 OASIS 1)).

موضوعات مقترحة

‏انطلاقًا من الدور الرائد لهيئة قضية الدولة المصرية برئاسة المستشار، مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس الهيئة، في الدفاع عن الدولة المصرية ومالها العام أمام جهات القضاء، فقد نجحت الهيئة في الحصول على حكم نهائي في الاستئناف رقم 1 لسنة 17ق استئناف اقتصادي الإسكندرية بجلسة 2‏/4‏/2024 لصالح وزارة الدفاع بمبلغ 3,500,500 دولار وبصحة وتثبيت الحجز التحفظي على السفينة أواسيس 1 OASIS 1))..

ترجع وقائع النزاع إلى أن هيئة قضايا الدولة أقامت نيابة عن القوات البحرية الدعوى رقم 263 لسنة 2020 اقتصادي الإسكندرية بطلب الحكم بإلزام المدعى عليهم بالتضامن بأن يؤدوا التعويض المحكوم به.

 نوفمبر الماضبي حكمت المحكمة برفض الدعوى وبرفع الحجز الموقع على السفينة أواسيس1 OASIS 1))، ولم يلق ذلك الحكم قبولاً لدى هيئة قضايا الدولة فقامت بالطعن على ذلك الحكم.

وتأسيسا على ما قدمته الهيئة قضايا الدولة من أوجه وأسباب وأسانيد مؤيدة للدعوى أمام محكمة أول درجة، وما قدمته في الاستئناف انتهت المحكمة لحكمها المتقدم.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: