Close ad

عصام الرتمي يؤكد دور الحوار الوطني في تعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة تحديات الأمن القومي

2-6-2024 | 18:23
عصام الرتمي يؤكد دور الحوار الوطني في تعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة تحديات الأمن القوميعصام الرتمي القيادي بحزب حماة الوطن
محمد الإشعابي

قال عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لقطاع شمال الصعيد إن استئناف جلسات الحوار الوطنى من جديد خلال هذا التوقيت، أمر بالغ الأهمية منوها أن الحوار الوطني عبارة عن منصة حيوية للتباحث والتشاور بين مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية في البلاد.

موضوعات مقترحة

وأوضح الرتمي في تصريحات اليوم أن الدولة المصرية تمر بعديد من التحديات خاصة على مستوى السياسة الخارجية، مشيرا إلى أن الحوار الوطني أدرج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته خاصة في ظل الأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

وأكد الرتمي أهمية دور الحوار الوطني في تعزيز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومى، بمفهومه الشامل، والذي يهدف في الأساس إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي والتنمية الاقتصادية الشاملة.

وفيما يتعلق باستعانة الحكومة بالحوار الوطني في ملف التحول للدعم النقدي، قال الرتمي إن هذا الأمر يشغل الشارع المصري بشكل كبير، والحوار الوطني سيعمل على إعداد رؤية متكاملة في هذا الملف تضمن وصول الدعم لمستحقيه، من خلال آليات واضحة ومدروسة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة