Close ad

محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الدولة بتنمية وتعمير سيناء| صور

2-6-2024 | 16:22
محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الدولة بتنمية وتعمير سيناء| صورمحافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي
شمال سيناء هناء الطبراني

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اهتمام الدولة بجميع أجهزتها بتنمية وتعمير سيناء، وخاصة محافظة شمال سيناء، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية في شتى القطاعات.

موضوعات مقترحة

استعداد محافظة شمال سيناء لامتحانات الثانوية العامة

وأكد محافظ شمال سيناء، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، استعداد المحافظة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

ووجه باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع الغش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب أو الملاحظ المخالف للتعليمات، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة، موجهًا الشكر إلى مديرية التربية والتعليم لاتخاذ إجراءات لمنع الغش في الشهادة الإعدادية.


محافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي

المرافق الخدمية في شمال سيناء تعمل خلال إجازة عيد الأضحى

وأعلن المحافظ، عن استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام عيد الأضحى المبارك، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور والمطافئ والأمن.

وكلف بأن يكون هناك مدير مسئول في كل قطاع، مع تنظيم الإجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات.

وشدد محافظ شمال سيناء، على استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة، وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق؛ لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.


محافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي

حصص إضافية من السلع والمواد الغذائية خلال عيد الأضحى لمواطني شمال سيناء

ووجه المحافظ بتوفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية؛ لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، إلى جانب توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة بأنواعها بكميات كافية وأسعار منافسة في مختلف أسواق المحافظة.

مراقبة أوزان أسطوانات الغاز

وشدد المحافظ على متابعة التموين للأوزان المقررة لأسطوانات الغاز المنزلي، وتخصيص موظف من التموين في محطات تعبئة الأسطوانات لمتابعة الأوزان، وتحرير محاضر للمخالفين.


محافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي

فتح مجاز شمال سيناء مجانًا لذبح الأضاحي

ووجه المحافظ بفتح المجازر مجانًا أمام المواطنين لذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما وجه بإنشاء شوادر لبيع الأضاحي في مدن المحافظة، وقيام مجالس المدن بمتابعة تلك الشوادر، والعمل على نظافتها ورفع المخلفات أول بأول.

استعدادات مديرية الصحة في شمال سيناء لعيد الأضحى

وطالب المحافظ مديرية الصحة بالاستعداد التام لعيد الأضحى المبارك ورفع درجة الاستعداد في الوحدات الحضرية والمستشفيات، وتنظيم إجازات الأطباء وهيئة التمريض، بجانب رفع كفاءة الساحات المخصصة لصلاة العيد، بالتنسيق بين مجالس المدن ومديرية الأوقاف بالمحافظة.


محافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي

إزالة التعديات والالتزام بخطوط السير خلال إجازة عيد الأضحى

وكلف المحافظ، بإزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء العشوائي خاصة خلال إجازة العيد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بجانب تكثيف الحملات المرورية، والتزام السائقين بخطوط السير، والدفع بسيارات «ميني باص» من مجالس المدن خلال فترة العيد لمواجهة إقبال المواطنين على السفر خلال إجازة العيد.

الاستعداد لموسم الصيف في شمال سيناء

وأعلن المحافظ، عن استعداد المحافظة لموسم فصل الصيف من خلال نظافة الشاطئ والكورنيش البحري ورفع درجة الاستعداد وتوزيع المنقذين بطول الشاطئ؛ للحد من حالات الغرق.

وكلف بتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية تضم مديريات "الشباب والرياضة- التموين والتجارة الداخلية- الطب البيطري -مجالس المدن- مرفق الإسعاف- حديقة الحيوان- -شركتي الكهرباء والمياه"، لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال موسم الصيف.


محافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي

خدمة «واتساب المحافظ» لاستقبال شكاوى المواطنين

وأشار محافظ شمال سيناء إلى إطلاق خدمة «واتساب» خاصة بالمحافظ شخصيا؛ لاستقبال شكاوى المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، بجانب تقديم الخدمات للمواطنين إلكترونيًا بعد دفع رسوم الخدمة من خلال شركة فوري.


محافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي

محافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي

محافظ شمال سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي
#

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة