Close ad

من أجل عيون الانتخابات وشباب الناخبين.. «ترامب» يغير عقيدته تجاه «TikTok»

2-6-2024 | 15:53
من أجل عيون الانتخابات وشباب الناخبين ;ترامب; يغير عقيدته تجاه ;TikTok; دانا وايت الرئيس التنفيذي لـUFC يقدم ترامب : الرئيس الآن على TikTok .
أحمد فاوي

انضم الرئيس الأمريكي السابق  دونالد ترامب إلى عالم  «TikTok»،  والذي يعد تغييرًا كبيرًا، حيث يتعرض تيك توك للانتقادات داخل الأوساط الأمريكية بسبب ملكيته للصين. حسب ما نشر موقع politico  الأمريكي .

موضوعات مقترحة

ففي ليلة السبت، نشر الرئيس السابق مقطع فيديو على حساب تم التحقق منه،  يظهر ترامب وهو يلوح للجماهيرأثناء حضوره "UFC" للفنون القتالية الذي أقيم في ولاية نيوجيرسي.

 “الرئيس الآن على «TikTok»

وقالت دانا وايت، الرئيس التنفيذي لـUFC، وهي تقدم ترامب في الفيديو:“الرئيس الآن على «TikTok».

أجاب ترامب: "إنه لشرف لي"، بينما كانت أغنية "American Bad Ass" للفنان كيد روك تعزف في الخلفية.

خطوة انضمام ترامب إلى «TikTok»

وتأتي خطوة  انضمام ترامب إلى «TikTok» في محاولة للوصول إلى الناخبين المحتملين – وخاصة الشباب – في الفترة التي تسبق انتخابات نوفمبر. يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه التطبيق واسع الانتشار حظرًا محتملاً في الولايات المتحدة إذا لم يسحب استثماراته من مالكه الصيني ByteDance.

الجمهور الأصغر سنًا

وقال أحد مستشاري حملة ترامب،: "الحملة تستخدم كل الأدوات . وأن القدرة على التواصل على منصات ومنافذ متعددة أمر مهم وهذه مجرد واحدة من الوسائل العديدة التي سنتواصل بها مع الناخبين. «TikTok»  يضم الجمهور الأصغر سنًا".

يعد انضمام ترامب إلى «TikTok» بمثابة فوز آخر للتطبيق المحاصر، الذي انضمت إليه حملة الرئيس جو بايدن في فبراير . إنها علامة على أن كلتا الحملتين تعتبران «TikTok»، مع مستخدميه البالغ عددهم 170 مليونًا في الولايات المتحدة، أداة مراسلة تستحق المتابعة بغض النظر عن الجدل الدائر حول التطبيق.

##

كفاح  «TikTok»

ويكافح تطبيق «TikTok» من أجل وجوده في أمريكا ، بعد أن وقع بايدن على قانون في أبريل يجبر مالكه ByteDance على بيعه في غضون عام أو مواجهة الحظر على متاجر التطبيقات الأمريكية.

 تحول عقيدة ترامب تجاه «TikTok»

لم يكن ترامب أبداً من مؤيدي «TikTok». خلال فترة رئاسته، حاول حظر التطبيق في السوق الأمريكية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

لكن ترامب غير رأيه مؤخرًا، حيث عارض تشريع «TikTok» الذي وقعه بايدن. وقال إن ByteDance لا يزال يمثل تهديدًا للأمن القومي، لكن الحظر المحتمل من شأنه أن يثير غضب الشباب الأمريكيين ويساعد ميتا، مالك فيسبوك، الذي أوقفه عن منصته لمدة عامين بعد أعمال الشغب في مبنى الكابيتول في عام 2021.

قال ترامب في وقت سابق من هذا العام على قناة CNBC : "هناك الكثير من الأشياء الجيدة وهناك الكثير من الأشياء السيئة في تطبيق  «TikTok»". "لكن الشيء الذي لا يعجبني هو أنه بدون «TikTok»، يمكنك جعل Facebook أكبر، وأنا أعتبر Facebook عدوًا للناس إلى جانب الكثير من وسائل الإعلام."

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: