Close ad

باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لكأس إنتر كونتيننتال بعد فوزه بدوري أبطال كونكاكاف

2-6-2024 | 14:57
باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لكأس إنتر كونتيننتال بعد فوزه بدوري أبطال كونكاكاففريق باتشوكا المكسيكي
الألمانية

بات فريق باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لبطولة كأس إنتر كونتيننتال لكرة القدم، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف).

موضوعات مقترحة

وتغلب باتشوكا 3 / صفر على كولومبوس كرو الأمريكي، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت بينهما في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد بالتوقيت العالمي (جرينتش).

وافتتح سالومون روندون التسجيل لباتشوكا في الدقيقة 12، قبل أن يضيف زميله ميجيل إيميلو رودريجيز ماسياس الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وعاد روندون لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث لباتشوكا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 67، لينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع، بعدما قاد الفريق المكسيكي للتتويج بلقبه السادس في البطولة، والأول منذ عام 2017.

وبذلك، تقاسم باتشوكا المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية تتويجا باللقب، مع مواطنه كروز أزول، بفارق لقب وحيد خلف كلوب أميركا المكسيكي (المتصدر).

وانضم باتشوكا لقائمة الأندية المتأهلة لبطولة كأس إنتر كونتيننتال، التي استحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بدلا من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام للمرة الأولى بنظامها الموسع الجديد بمشاركة 32 فريقا العام المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك في كأس إنتر كونتيننتال أبطال القارات الست، من بينها فريقان عربيان هما الأهلي المصري، المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا، والعين الإماراتي، الفائز بدوري أبطال آسيا هذا العام.

كما يلعب في البطولة أيضا ريال مدريد الإسباني، الذي حصل على لقب دوري أبطال أوروبا أمس السبت، عقب فوزه 2 / صفر على بوروسيا دورتموند الألماني، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، الحائز على لقب دوري أبطال أوقيانوسيا.

ومازال متبقيا المقعد الخاص بممثل قارة أمريكا الجنوبية، في انتظار الفائز ببطولة كأس (كوبا ليبرتادوريس)، والذي سيكشف النقاب عنه في نوفمبر المقبل .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: