Close ad

قوافل للأحوال المدنية بعدد من المحافظات لتيسير حصول المواطنين على الخدمات| صور

2-6-2024 | 15:09
قوافل للأحوال المدنية بعدد من المحافظات لتيسير حصول المواطنين على الخدمات| صورقوافل الأحوال المدنية
أشرف عمران

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً، لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة –مطروح - المنوفية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا –أسيوط - شمال سيناء- الدقهلية).

موضوعات مقترحة


قوافل الأحوال المدنية

 أسفرت تلك القوافل عن استخراج (8549) بطاقة رقم قومي ، و(23123) مصدراً مميكناً.


قوافل الأحوال المدنية

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتباراً من يوم 1/6/2024.


قوافل الأحوال المدنية

قوافل الأحوال المدنية

الخطوط الساخنة لقطاع الأحوال المدنية

وواصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة (15340)  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء .

وتم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل (1024) بطاقة رقم قومي (288) مصدراً مميكناً.

الأحوال المدنية تستجيب للحالات الإنسانية

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوي الهمم) وإيفاد مأموريات لـ(37) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.


الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية

الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية

الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية

بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف"لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ (256) مواطن ومواطنة.


الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية

الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين، لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: