Close ad

شفيونتيك تعبر بوتابوفا في 40 دقيقة وتتأهل لدور الثمانية في رولان جاروس

2-6-2024 | 14:03
شفيونتيك تعبر بوتابوفا في  دقيقة وتتأهل لدور الثمانية في رولان جاروسإيجا شفيونتيك
الألمانية

واصلت النجمة البولندية إيجا شفيونتيك حملتها الناجحة في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام.

موضوعات مقترحة

وصعدت شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، لدور الثمانية في البطولة، المقامة على الملاعب الرملية، عقب فوزها السهل على الروسية أناستاسيا بوتابوفا بنتيجة 6 / صفر و6 / صفر، في دور الـ16 للمسابقة، اليوم الأحد.

وتوجهت شفيونتيك، المتوجة باللقب 3 مرات، إلى الملعب في الـ11 صباحا بالتوقيت المحلي، التاسعة صباحا بالتوقيت العالمي (جرينتش)، حيث يحاول المنظمون إعادة جدولة مباريات البطولة للمسار الصحيح بعد كل التأخيرات الناجمة عن الأمطار.

واحتاجت شفيونتيك إلى 40 دقيقة فقط لاجتياز عقبة بوتابوفا، لتصبح هذه أحد أقصر المباريات في تاريخ رولان جاروس.

وارتكبت شفيونتيك غير مبررين فقط مقابل 19 خطأ لبوتابوفا، وحصلت على 94٪ من نقاطها خلال اللقاء من إرسالها الأول.

ومن أصل 58 نقطة لعبت في المباراة، فازت بوتابوفا /23 عاما/ بـ10 نقاط فقط.

وعلقت شفيونتيك على صعودها السهل لدور الثمانية في البطولة، قائلة "لقد كنت في غاية التركيز داخل الملعب، لم أنظر حقا للنتيجة، لقد سارت الأمور بسرعة كبيرة، وبشكل غريب جدا".

أضافت شفيونتيك في تصريحاتها التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لأننا لعبنا في وقت مبكر حقا داخل ملعب مفتوح، فدائما ما يكون الأمر مختلفا بعض الشيء، لكن الجو لا يزال غير دافئ للغاية. لا يبدو الأمر وكأنه صيف في أوروبا، لكننا سنرى كيف سيكون الأمر خلال اليومين القادمين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: