Close ad

أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم

2-6-2024 | 15:55
أحمد حلمي بمهرجان روتردام الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالمأحمد حلمي
مي عبدالله

عقد الفنان أحمد حلمي، ندوة مميزة خلال مهرجان روتردام للفيلم العربي، ناقش خلالها مسيرته الفنية الطويلة وأبرز ما حققه من إنجازات.

موضوعات مقترحة

وفي حواره مع الإعلامي علي الجابري، رئيس مؤسسة المهرجان، تطرق حلمي إلى العديد من التحديات التي تواجه الفنانين وكيفية التغلب عليها، خاصة خلال الأزمات.

مهرجان روتردام للفيلم العربي

أعرب حلمي عن سعادته بحضور المهرجان للمرة الثانية، واصفًا مهرجان روتردام للفيلم العربي بأنه "مهرجان أورجانيك"، حيث يتيح مساحة حرة للفنانين للتعبير عن قضاياهم ومشاعرهم بصدق وبدون قيود.

 أهمية تقديم الحقيقة في الفن

أكد حلمي على أهمية تقديم عمل فني يعكس الحقيقة ويفضح الاحتلال الإسرائيلي لغزة أمام العالم، مشيرًا إلى أن الاحتلال يدرك جيدًا قدرة الفن على نقل الرسائل الحقيقية، لذلك يسعى لتقديم رسائل مزيفة من خلال الأعمال الفنية والسينما. أوضح حلمي أن الفنانين يجب أن يتحملوا مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم وأن يعبروا عن قضاياهم بصدق ووضوح.

 دور الفن في تسليط الضوء على القضايا العادلة

أضاف حلمي أن العالم بدأ يدرك الحقائق بشكل أفضل، وأن الأكاذيب التي يروج لها الاحتلال لم تعد تجد قبولاً، مشددًا على ضرورة أن يقوم الفنانون العرب بدورهم في تسليط الضوء على القضايا العادلة. أشار إلى أن الأمل لا يزال موجودًا رغم الأحزان، وأن فلسطين وأهلها صامدون.

أحمد حلمي يدعو لأهل غزة

اختتم حلمي حديثه بالدعاء أن يرفع الله الظلم عن أهل غزة في أقرب وقت، مؤكدًا أن الفن سيظل أداة قوية لنقل الحقائق والدفاع عن القضايا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: