Close ad

تنطلق فعالياتها اليوم في دبي.. القمة العالمية للطيران تبحث خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الاستدامة

2-6-2024 | 13:33
تنطلق فعالياتها اليوم في دبي القمة العالمية للطيران تبحث خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الاستدامة الانبعاثات الكربونية
أشرف الحديدى

تنطلق اليوم - الأحد - فى دبي فعاليات القمة العالمية للطيران التى تقام بالتزامن مع أعمال الجمعية العامة الـ80 للاتحاد الدولى للنقل الجوى " أياتا " حيث يبحث قادة قطاع الطيران فى العالم على مدى ثلاثة أيام كافة القضايا والتحديات التى تواجه صناعة النقل الجوى .

موضوعات مقترحة

ومن المنتظر أن يشهد هذا الحدث الذي يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة حضور أكثر من 1500 من قادة وممثلى 320 شركة طيران عالمية أعضاء بالأياتا وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بشئون الطيران وشركات صناعة الطائرات وخدمات الطيران .

وصرح "ويلي والش" رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي بأن الجمعية العامة للأياتا والقمة العالمية ستركزان على أبرز التحديات التى تواجه صناعة الطيران وفى مقدمتها الالتزام بتحقيق صافي انبعاثات كربونية "صفرية" بحلول عام 2050 والتخلص من الانبعاثات الكربونية .

كما سيتم مناقشة قضايا السلامة الجوية والاستدامة المالية في ظل التغيرات التي تشهدها الأسواق الدولية والوضع الجيوسياسي العالمي المتزايد التعقيد، ومشكلات سلاسل التوريد واستخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع الطيران وتعزيز الاستدامة البيئية باستخدام وقود الطيران المستدام وسبل التوسع فى إنتاجه والتنسيق الدائم بين قطاعي الطيران والسياحة .

وستشهد القمة أيضاً إطلاق الدورة الخامسة لجوائز الاتحاد الدولي للنقل الجوي للتنوع والشمولية والتي تُكرّم المنظمات والأفراد الذين يقدمون مساهمات قيادية فى مجال الطيران من خلال مبادرة 25 by 2025 لتعزيز التوازن بين الجنسين في مجال الطيران .

يذكر أن قطاع الطيران العالمي يسهم في توظيف 3 ملايين شخص بشكل مباشر، إذ يُعدّ من العناصر الرئيسية في سلسلة منظومة السفر والسياحة التي تدعم حوالي 320 مليون فرصة عمل وتمثل حوالي 10% من إجمالي النشاط الاقتصادي.

ويسهم الشحن الجوي في تحقيق ما قيمته 8,3 تريليون من التجارة سنوياً أي حوالي 35% من إجمالى النشاط التجارى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة