Close ad

تيرزيتش: دورتموند يستحق أفضل من الخسارة أمام الريال

2-6-2024 | 11:04
تيرزيتش دورتموند يستحق أفضل من الخسارة أمام الريالنهائي دوري أبطال أوروبا 2024 (ريال مدريد وبوروسيا دورتموند)
الألمانية

أعرب إدين تيرزيتش، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، عن أسفه لخسارة فريقه صفر / 2 أمام ريال مدريد الإسباني، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وتوج ريال مدريد بدوري الأبطال للمرة الـ15 في تاريخه، عقب فوزه 2 / صفر على دورتموند مساء أمس السبت في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

وعزز الريال رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولا على الكأس ذات الأذنين، موسعا الفارق الذي يفصله أمام أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي إلى 8 ألقاب، فيما أخفق دورتموند، الذي شارك في النهائي الثالث بدوري الأبطال، في التتويج باللقب للمرة الثانية، بعدما سبق أن توج به عام 1997.

وقال تيرزيتش في تصريحات نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "قدمنا ​​عرضا رائعا وأعتقد أننا نستحق ما هو أفضل من الخسارة".

أضاف مدرب دورتموند "منذ الثانية الأولى، أظهرنا للعالم كله أننا لم نكن هنا فقط للعب المباراة النهائية - ولكننا فعلنا الكثير من الأشياء بشكل صحيح، لكن لاعبي الريال اتسموا بالهدوء في اللحظة المناسبة، وهو ما افتقرنا إليه اليوم".

من جانبه، صرح جوليان براندت، لاعب دورتموند "لعبنا جيدا ولكن كان من المثالي أن ننهي الأمور لمصلحتنا في الشوط الأول. إذا تمكنت من خلق فرصتين أو ثلاث للتسجيل، فكان يتعين عليك إحراز هدف على الأقل من خلالها".

أوضح براندت "أعتقد أننا تسببنا في الكثير من المتاعب للاعبي ريال مدريد. الناس يتحدثون كثيرا عن قدرة الفريق الملكي على تحمل الضغط الذي قمنا به وبعد ذلك تمكنوا من الفوز باللقاء في الشوط الثاني".

وتابع "لقد جعلناهم في مأزق ولكننا أخفقنا في استغلال سيطرتنا على اللقاء في الشوط الأول. إذا عجزت عن التسجيل من خلال الفرص التي تسنح لك فإنه يتعين عليك أيضا أن تقول إن الهدف الأول الذي تلقيناه كان من هفوة ساذجة وبعد ذلك تخرج بطبيعة الحال خال الوفاض".

واختتم براندت تصريحاته قائلا "أعتقد أننا ظهرنا بشكل جيد للغاية في دوري الأبطال هذا الموسم. يمكننا أن نفخر بأنفسنا بطبيعة الحال، قدمنا أداء مثاليا".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: