Close ad

خطط أمريكية لكبح عمليات نقل نفط موسكو عبر«أسطول الظل»

2-6-2024 | 10:39
خطط أمريكية لكبح عمليات نقل نفط موسكو عبر;أسطول الظل;وزارة الاقتصاد الروسية

على رغم العقوبات القوية الغربية والعراقيل الأميركية في طريق موسكو، وخصوصاً محاولات كبح تدفق النفط الروسي باستهداف "أسطول الظل"، فإن الاقتصاد الروسي نما بصورة ملحوظة خلال العام الماضي، وفقا لاندبندنت عربية .

موضوعات مقترحة

 سجل الاقتصاد الوطني الروسي نمواً كبيراً خلال الأعوام الأخيرة، ووصل إلى ستة تريليونات دولار عام 2022، قبل أن يواصل النمو العام الماضي مسجلاً 6.45 نهاية 2023.

تعادل القوة الشرائية

وفقاً لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" أمس السبت، احتل الاقتصاد الروسي المركز الرابع من حيث تعادل القوة الشرائية بين أكبر الاقتصادات في العالم.

وقال موقع "روسيا اليوم" إن البنك الدولي حدث في وقت سابق بيانات تعادل القوة الشرائية، ومنها تبين أن اقتصاد موسكو في المراكز الثلاثة الأولى بعد الصين والولايات المتحدة والهند، وبعدها تأتي اليابان وألمانيا.

ووفقاً لمعطيات البنك الدولي، خلال عام 2021، بلغ الناتج المحلي الإجمالي الروسي على أساس تعادل القوة الشرائية 5.7 تريليون دولار، واليابان 5.6 تريليون دولار، وألمانيا 5.2 تريليون دولار.

الصين في المركز الأول

وفي الوقت نفسه، بلغ الناتج المحلي الإجمالي الياباني 5.9 و6.3 تريليون دولار، والناتج المحلي الإجمالي الألماني 5.5 و5.9 تريليون دولار على التوالي، وبقيت الصين في المركز الأول بصورة مطلقة بنحو 35 تريليون دولار، والولايات المتحدة بـ27.4 تريليون دولار، والهند بـ14.6 تريليون دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: