Close ad

الثانوية الأزهرية.. طلاب الأدبي يؤدون امتحان الفقه والإنشاء.. اليوم

2-6-2024 | 09:18
الثانوية الأزهرية طلاب الأدبي يؤدون امتحان الفقه والإنشاء اليومامتحانات الثانوية الأزهرية - أرشيفية
شيماء عبد الهادي

انطلقت صباح اليوم الأحد، أول امتحانات طلاب القسم الأدبي في الشهادة الثانوية الأزهرية، نهاية العام الدراسي الحالي، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء.

موضوعات مقترحة

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي بلغ 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وبعث الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، رسالة إلى المعلمين والطلاب قبل انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024.

وقال وكيل الأزهر من خلال صفحته الرسمية على فيسبوك : يشرق فجر امتحانات الثَّانويَّة الأزهريَّة، فيعلن عن موسم الحصاد، حصاد مثابرة أبناء نهلوا من ينابيع العلم والمعرفة، وصبر عائلةٍ وقفت خلفهم داعمةً.

وتابع وكيل الأزهر : وإنَّا لندعو الله- تعالى- لأبنائنا طلَّاب الأزهر وقرنائهم بأن يوفِّقهم الله لكلِّ خيرٍ: من نجاحٍ سعيدٍ، وفهمٍ سديدٍ، ووعيٍ رشيدٍ، وإدراكٍ عميقٍ بعيدٍ؛ واثقين أنَّ أبناءنا الطُّلَّاب قادرون على استكمال مسيرة العلماء والعظماء الَّذين دافعوا عن دينهم وهويَّتهم.

وأضاف: وفي الوقت الَّذي ندعو لأبنائنا؛ فإنَّا نشكر معلِّمي الأزهر الَّذين ما زالوا يثبتون عامًا بعد عامٍ أنَّهم أهل الوفاء للأزهر وعلومه وطلَّابه.

وتوجه وكيل الأزهر بخالص الدُّعاء للأسرة المصريَّة بأن تمتلئ بيوتهم فرحًا بنجاح أولادهم، وتوفيق الله لهم، وأن يمكِّن لوطننا بسواعد أبنائه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: